17/12/2013

.– في الحفل الختامي لحملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التي أقامها مركز دراسات المرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وقفت سمو الأميرة بسمة بنت طلال والحضور دقيقة صمت وقُرأت الفاتحة حدادا على روح الطالبة نور ومادلين وكل النساء والفتيات ضحايا العنف والجريمة.. المشاركون توشحوا باللون البرتقالي الذي خصصته الأمم المتحدة رمزاً لرفض العنف ضد النساء.
.
– شركة الكهرباء الأردنية أعلنت لمشتركيها عن زيادة أرقام هواتف الطوارىء بإضافة عشرين خط اتصال خلوي (0798401901 متسلسلة لغاية الرقم 0798401920) نظرا للظروف الجوية السائدة.

المذيع المصري عمرو اديب اشاد في برنامجه على قناة اليوم المصرية امس بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في انقاذ مواطن خلال العاصفة الثلجية مبينا ان مواقف الهاشميين ومكارمهم مع شعوبهم عرفٌ خالد متوارث جيلا بعد جيل.

■ كتب الصحفي الأردني المقيم في لندن الزميل نصر المجالي على صفحته في الفيس بوك «ان جلالة الملك المقدام عبدالله الثاني كان على رأس قوة مؤلفة من الجيش الباسل لفك الحصار عن سكان رأس منيف أعلى نقطة في شمال المملكة حيث تحاصرهم الثلوج.. حياك أبا الحسين».

■ أكد محافظ اربد خالد عوض الله أبو زيد امس ان كافة طرق المحافظة سالكة باستثناء بعض الطرق الرئيسة والفرعية في لواء المزار الشمالي وان العمل جار من قبل كوادر واليات القوات المسلحة الأردنية ووزارة الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني لإعادة الأمور في كافة مناطق اللواء الى ما كانت عليه قبل العاصفة الثلجية.

■ يتم اليوم الثلاثاء وقيع اتفاقية تمويل لصندوق المرأة من قبل البنك الأوربي للإعمار والتنمية بقيمة أربعة ملايين دولار أمريكي مخصصة لرفع كفاءة الشركة وتوفير الدعم والتمويل اللازمين لتلبية حاجات صاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

■ علم ان طواقم وزارة الزراعة ستبدأ اليوم الثلاثاء، بحصر الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي والكشف عن الأضرار التي خلفها، من خلال زيارات ميدانية للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزراعية جراء العواصف الثلجية الاخيرة وما رافقها من حالات الجليد لرفعها للمختصين في الوزارة.

■ طالب الامين العام لوزارة الشؤون البلدية المهندس وليد العتوم توفير عدد اكبر من كوادر شركة الكهرباء وآلياتها في بلديات المملكة وذلك نتيجة اعتمادهم الرئيس على كوادر البلديات ورجال الدفاع المدني والامن العام وموظفي وزارة الاشغال العامة بإيصال خدمة الكهرباء للمواطنين التي انقطعت عنهم مؤخراً جراء العاصفة الثلجية.

■ أنتجت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية فيلما وثائقيا بعنوان «حصاد الظلم» يتحدث عن الاغتيالات السياسية، وأسبابها الخفية، وتفاصيلها ويتناول الفيلم موضوع حقوق الانسان على خلفية التطرف الذي تمارسه بضع جهات خفية، دون مراعاة للحالة الإنسانية لعائلة وظروف الضحية.

■ عمود كهرباء سقط في منتصف الطريق الاسفلتي لشارع السلط بوسط البلد صباح يوم امس الاول الاحد وتسبب بحالة ذعر للمارة بالإضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن المحال التجارية في الشارع لساعات طويلة رغم ابلاغ طوارىء شركة الكهرباء بالأمر فورا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً