كوادر «الأمانة» تعالج 350 شكوى وصلت إلى غرف طوارئها

tloj-amana97

عروبة الإخباري – تفقد أمين عمان عقل بلتاجي صباح امس عددا من شوارع العاصمة ومجاري الأودية وأشرف على تعامل الأجهزة الفنية واجراءاتها للتأكد من فاعلية وديمومة عمل مناهل وعبارات تصريف مياه الأمطار و تنظيفها وإزالة المخلفات والأتربة الناجمة عن انجرافها تجاه شبكات التصريف بفعل غزارة تساقط الأمطار والثلوج.
كما أطلع أمين عمان على عدد من المخالفات المتعلقة بشبك مزاريب مياه الأمطار للمنازل على شبكة الصرف الصحي والتي رصدتها أجهزة الأمانة المعنية والتي تتسبب بزيادة الضغط على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي إلى فيضان المناهل.
وكذلك تفقد عددا من المواقع التي شهدت ارتفاعات كبيرة بمنسوب مياه الأمطار خلال فصل الشتاء الماضي وأحدثت أضرارا مختلفة وتم وضع حلول ملائمة لها لعدم تكرار المشكلة ومنها عبارة ” كوزمو” قرب الدوار السابع ” والتي تجري مراقبتها على مدار الساعة وتم تدعيمها بالحواجز والسواتر الترابية ووضع ماتورات شفط في المنازل القريبة منها لضمان عدم ارتفاع منسوبها.
وتدعو أمانة عمان الإخوة المواطنين الى الاتصال على ارقام غرف الطوارئ ( 5359970 
/ 06 أو5359971 / 06 او 5300870 / 06 بطريقة القفز الالي ، 0798166789 ) في حال مواجهة اي طارئ.
وعملت كاسحات الثلوج أولا بأول مع هطول الثلوج خاصة في مناطق غرب عمان للحيلولة دون تراكمها من الساعة الثالثة والنصف من فجر امس الخميس ، وفق نائب مدير مدينة عمان للأشغال المهندس ياسر العطيات.
وقال ان شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة حيث لم تشهد حتى اللحظة اي تراكم يذكر للثلوج كما لا يوجد اي إغلاقات في شبكات تصريف مياه الامطار.
ورافق عددا من رقباء السير آليات الأمانة أثناء عملها وفق تنسيق مسبق بهدف تامين انسيابية للمرور وبما يتيح لأجهزة الأمانة القيام بعملها دون أي إعاقة من المركبات التي تستخدم الطريق.
ولفت العطيات ان غرف الطوارئ في الأمانة استقبلت منذ مساء يوم الثلاثاء مع نحو 350 ملاحظة اغلبها تجمعات للمياه تم التعامل معها.
واضاف ان شارع الشريف حسين بن علي الواصل ما بين تقاطع الشميساني والدوار الثالث الذي حدث تهبيطات باجزاء منه نتيجة وجود اغلاق في خطوط الصرف الصحي سالك بمسرب واحد ، لافتا الى انه تم وضع حواجز للسلامة العامة في الموقع وسيتم التعامل مع واقع الحال هناك فور تحسن الحالة الجوية حتى تتمكن شركة مياهنا من معالجة الاغلاقات الحاصلة بالخطوط وتعالج الامانة التهبيطات .
وبين العطيات ان الامانة تعاملت مع المنخفض الجوي من خلال 70 آلية من كاسحات ثلوج ولودرات وكريدارات قامت بتوزيعها على 6 مراكز انطلاق للتعامل مع الحالة الجوية وفي حال تساقط الثلوج هي ( الجبيهة ، ابو نصير ، حدائق الحسين ، مركز طوارئ تلاع العلي ، مركز طوارئ راس العين ، مركز صيانة المهاجرين ).
واضاف انه يوجد 25 مسارا لهذه الاليات لمركز طوارئ تلاع العلي و8 مسارات لمركز طوارئ راس العين ، مشيرا ان مركزي الطوارئ في تلاع العلي وراس العين سيعملان في حال تساقط الثلوج على فتح الطرق الرئيسية ، فيما ستعمل مديريات المناطق على فتح الشوارع الداخلية.
وكانت مجموعة من شركات القطاع الخاص وضعت آلياتها تحت تصرف امانة عمان في تعاملها مع الظروف الجوية لتعزيز جهودها في فتح الطرقات حال تساقط وتراكم الثلوج في مناطق عمان المختلفة حيث ثمن امين عمان عقل بلتاجي هذه البادرة واللفتة الطيبة التي تدل على المسؤولية الإجتماعية وضرورة تضافر جهود القطاع الخاص والمواطنين مع اجهزة امانة عمان لتخطي هذه الظروف الجوية الاستثنائية التي اثمرت بحمد الله تساقط غزير لامطار الخير والثلوج .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة

عروبة الإخباري – التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،الجمعة، نظيرته الهولندية …

اترك تعليقاً