تحت الهواء 11/12/013

مجلس الوزراء قرر تخفيض مخصصات الاستملاكات بحوالي ( 25) مليون دينار إضافة الى تخفيض مخصصات دعم الهيئات والمؤسسات الحكومية المستقلة بما قيمته (40) مليونا.
.
– قيادات من التنظيم الدولي للإخوان المسلمين اجتمعت مؤخراً في بيروت مع قيادات قومية محسوبة على سوريا وممثلين عن حزب الله وقيادات شيعية لبنانية وعراقية وشكلت لجنة لبحث نقاط الاختلاف ووضع أسس جديدة للتعاون المشترك بعد إدراك الإخوان صعوبة إسقاط النظام السوري.. قاد هذه اللقاءات الإخوانية مع مسؤول العلاقات في حزب الله أمين عام الجماعة الإسلامية اللبنانية إبراهيم المصري تحت غطاء المؤتمر القومي الإسلامي. وفي ضوء ردة الفعل المحتملة شعبياً فضلت قيادات إخوانية عدم المشاركة في اللقاءات تخوفاً من انعكاسات ذلك على شعبيتهم مع ضرورة متابعة مستجدات اللقاءات من خلال قيادات التنظيم الدولي ( إسماعيل الشطي وإبراهيم المصري) .
..
– طالب في الثانوية العامة تفاجأ بعدم وجود اسمه ضمن كشوفات الطلبة الذين سيتقدمون الى امتحان التوجيهي وسط اتهامات متبادلة بين مدرسته ووزارة التربية والتعليم عن هذا الخطأ.. والدة الطالب شكت ما حصل مع ابنها لمسؤول رفيع في الوزارة حيث قال لها لا تكبري الموضوع.. سقوط اسم الطالب أو نسيانه خطأ يمكن ان يحدث مع أي طالب أو موظف.. ولا يمكننا عمل أي شيء الآن الكشوفات صدرت.. الدورة الشتوية بعد شهر فقط !».. فمن المسؤول عن ضياع مستقبل الطالب؟!.

] أعلن تجمع «مبادرة النيابي» عن انضمام مجموعة من أعضاء مجلس الأعيان إليه، في مسعى لبلورة حراك برلماني برامجي، وستعلن المبادرة كذلك عن توسيع عضويتها لتشمل أعيانا يمثلون مختلف التيارات السياسية والانتماءات الفكرية.

] تعقد في منتدى الفكر العربي في السادسة من مساء اليوم الأربعاء جلسة البحث التاسعة لدراسة الأوراق النقاشية الملكية بعنوان «دور مجلس النواب والمواطن في إنجاح الديمقراطية».

] تحقق وزارة التنمية الاجتماعية مع رئيس جمعية في العاصمة عمان بعد الاشتباه بأنه تصرف بأموال الجمعية لحسابه الخاص دون علم الهيئة الإدارية في الجمعية، وتوقع المصدران تحيل الوزارة القضية على الجهات المختصة بعد انتهاء تحقيقاتها.. وسبق للوزارة أن أحالت في شهر تشرين الأول الماضي ست جمعيات خيرية إلى القضاء، بعد ارتكابها مخالفات مالية مماثلة.

] قرر رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري تأجيل حفل اطلاق مشروع التوأمة الثاني للديوان مع ائتلاف الأجهزة الرقابية والذي كان مقررا عقده يوم امس الى اشعار آخر، وذلك نظرا لظروف خاصة تتعلق بالأجهزة الرقابية (اسبانيا وهولندا واستونيا) والمفوضية الاوروبية.

] رزقت ابنة المشرفة التربوية في وزارة التربية والتعليم د. ابتسام الدست بمولودة انثى صبيحة مقتل الطالبة الجامعية «نور العوضات» فما كان منها إلا أن اسمتها نور تيمنا بالشهيدة التي لاقت حتفها على يد كنترول باص في مجمع سفريات الزرقاء.

] يواجه أردنيون يعملون في قطاع استقدام عاملات المنازل في أندونيسا قرارا من السلطات هناك بمنعهم من مغادرة أراضيها، لاتهامهم بقضايا منظورة أمام السلطات القضائية تتعلق باستقدام عاملات المنازل.

] انسحب مجلس التنسيق الحزبي (دعاء، الرفاه، العدالة والتنمية والحرية والمساواة) من لقاء وزير التنمية السياسية احتجاجا على مشروع المفاعل النووي.

] يعقد مؤتمر الإصلاح السياسي في الأردن تحت عنوان: «الانجازات والتحديات» الذي تنظمه وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية عمان وذلك في في فندق لاند مارك الساعة التاسعة صباح يوم غد الخميس.

] قال مدير اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران ان ازمة في تسويق البندورة ستحدث خلال الايام المقبلة ما لم تقم وزارة الزراعة بإيجاد حلول سريعة، مبينا انه يتوقع ان يصل انتاج غور الصافي والأغوار الشمالية الى نحو 600 الف طن بينما الاستهلاك المحلي للمنتج لا يتجاوز الـ(110) آلاف طن.

] ينتخب حزب الجبهة الأردنية الموحدة يوم السبت المقبل أمينه العام وذلك بعد ان اتم انتخابات لجنته التنقيذية والتي فاز بها كل من: طلال الماضي، د. صفوان الشياب، عصام الشرع، رياض ابو كركي، عبد الستار الخرابشة، د.عبد الرحيم الحنيطي، م. عماد المومني، د.نايف العبداللات، د.محمود القضاة، د.محمد بشير شريم، د. مبارك الطوال، شاكر حداد، محمد بشير المناصير، تيسير يوسف بركات.

] تحتفل «كتلة العمل» لانتخابات غرفة تجارة عمان 2013 يوم السبت المقبل بافتتاح مقرها الانتخابي وذلك في السادسة مساء.

] يرعى نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور محمد عبابنة غدا الخميس في مقر فرع النقابة بعجلون حفل تكريم الصيادلة المؤسسين والمتقاعدين من ابناء عجلون بحسب رئيس الفرع الدكتور علي الزغول.

] مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية يعقد محاضرة في الثانية عشرة من صباح اليوم بمناسبة صدور النسخة العربية من كتاب « 100 ابتكار وابتكار» للمجتمع من فنلندا للدكتور الكاتا يباله.

] تستضيف المملكة ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية في الخامس والسادس من الشهر الجاري مؤتمر الدورة «33» لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة يستكمل فيها مناقشة مشروع قانون محكمة أمن الدولة بعد أن وافق في الجلسة الماضية على المادة الأولى منه ورفض مخالفة النائب مصطفى ياغي التي تطالب برد مشروع القانون.

أولم الوزير والنائب السابق ممدوح العبادي أمس على شرف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة. وحضر الوليمة رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الهادي المجالي ووزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة ورئيس المجلس القضائي هشام التل وعدد كبير من النواب.
من المقرر أن يعقد اجتماع خلال اليومين المقبلين يجمع لجنة تجار وسط البلد وعددا من نواب حزب الوسط الإسلامي لمناقشة قضايا ومشاكل تجار وسط البلد.
تنظم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنظمة الدولية للشباب الاحد المقبل حفل افتتاح مراكز الإبداع الشبابية التابعة للمجلس الأعلى للشباب. ويهدف المشروع إلى تأهيل هذه المراكز في مناطق مختلفة في المملكة. ويعقد الحفل في مركز شابات القويسمة النموذجي

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً