أفلام مبادرة انا هنا ضمن الافلام المشاركة في مهرجان كرامة

aflam-anahna

عروبة الإخباري – ضمن فعاليات مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان تشارك مبادرة ( انا هنا )في عرض فيلمين من الافلام التسعة للمبادرة وهما الفيلم الروائي ( سلمى) للمخرج محمد بن عطية، والفيلم الوثائقي ( النجاح ) للمخرجة شيراز بوزيدي.

ووفقا لمديرة المبادرة نور المغربي ،ان فيلم ( سلمى) عرض امس الجمعة في نادي أفلام الكرك بالتزامن مع عرضه في المركز الثقافي الملكي على المسرح الرئيسي. فيما سيُعرض اليوم السبت في جمعية القرى السبعة الواعدة في الأغوار الشمالية الساعة الثالثة عصراً.

وتدور قصة فيلم سلمى حول أرملة شابة توفي زوجها سائق سيارة أُجرة في حادث، فقررت سلمى أن تصبح سائقة لسيارة الأجرة، وان تواجه تحديات أهلها والمجتمع، لتوفر حياة كريمة لها ولأُسرتها اما فيلم ( النجاح ) الذي سيعرض يوم الثلاثاء المقبل بالمعهد الفرنسي في عمان الساعة الخامسة مساء، يتحدث عن قرية صغيرة في منطقة الشمال الغربي من تونس، معروفة بأنها من أكثر المناطق افتقاراً للخدمات منذ خمسين عاماً مضت، النساء في القرية يتوجهن كل يوم الى مكب نفايات البلدية لجمع ما يمكن إعادة تدويره، نساء يعشن في ظل المصاعب اليومية والمخاطر ليكسبن لقمة العيش لأسرهن.

وتركز مبادرة ( انا هنا) التي أطلقها البرنامج الاقليمي لتمكين المرأة اقتصاديا في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في كل من الاردن وتونس والمغرب ومصر الى زيادة القبول الاجتماعي للمرأة العاملة, وجعلها تظهر بوصفها مساهماً هاماً في الاقتصاد القومي.

يذكر ان أفلام المبادرة التسعة تحاكي واقع المرأة العربية العاملة وتعرض أمثلة للمرأة الشجاعة وترسي نماذج جديدة لدور المرأة وتتحدى القوالب النمطية والمواقف التقليدية تجاه المرأة العاملة، وترصد وتصور حياة النساء اللاتي تعملن بدافع الحاجة لكسب لقمة العيش لأنفسهن ولأسرهن.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: