الرئيسية / صورة وخبر / وزير الاعلام يحاضر بوفد عسكري اماراتي

وزير الاعلام يحاضر بوفد عسكري اماراتي

emr-jo8

عروبة الإخباري -أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد حسين المومني على أهمية الاتصال في تحسين العلاقات والتعاون بين الدول، بما يسهم في زيادة التفاهم بينها ويقلل الاختلاف.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها اليوم الاحد بوفد عسكري اماراتي يزور الاردن، ان الكثير من الحروب قامت لأسباب تتعلق بقلة الاتصال بين الدول والفهم الخاطئ، مشيرا الى مستويات الاتصال الاستراتيجية بين الدول والتي يأتي في مقدمتها الاتصال بين قادتها والذي يمؤسس عن طريق لجان عليا يمكن عن طريقها معرفة مصالح كل دولة وفهم هذه المصالح وبما يقلل الاختلافات.

وبين المومني ان المستويات الثانية للاتصال تنشأ بين مؤسسات ووزارات دولتين وتتسم بالديمومة، وتساهم في بلورة رؤية القيادة السياسية وتنفيذها، مضيفا ان المجتمعات والدول في مختلف مستويات التمثيل طورت مجموعة من المعلومات والاجراءات للتواصل، وان الأردن مستمر بتطوير هذه المعلومات فيما يختص بالاجراءات التي يجب تطبيقها عند حالة معينة.

وقال: نحاول في الاردن ان يكون هناك فهم مشترك من خلال شرح رؤيتنا للرأي العام فيما يخص الأمن القومي الأردني، للتعامل مع التحديات، مؤكدا ان الاتصال أمر أساسي وحيوي للحفاط على مصالح الدول ومن شأنه ان يقلل من حدوث الاصطدامات.

وتطرق الحوار الذي أعقب المحاضرة لعدد من القضايا ومواقف الأردن منها: الاستراتيجية الاعلامية للحكومة والأزمة السورية وبناء المفاعل النووي والتحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن وخاصة شح الموارد، حيث أكد الوزير اهمية قيام المجتمع الدولي بواجباته لدعم الأردن لتخفيف الأعباء الكبيرة التي يتحملها بسبب الأزمة السورية، ولا سيما ان الاردن يقوم بواجبات المجتمع الدولي في ايواء اللاجئين السوريين وتقديم المساعدة لهم، مشيدا بدعم دولة الامارات العربية الموصول للأردن.

شاهد أيضاً

محافظ جرش يزور مديرية التربية والتعليم

عروبة الإخباري – زار محافظ جرش عاطف العبادي يوم امس مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: