منصور هادي: نشاط “القاعدة” في اليمن ينحسر

عروبة الإخباري – أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن نشاط تنظيم “القاعدة” في اليمن بدأ في الانحسار، مقارنة بعامي 2011 و2012، بفضل جهود السعودية ودول الخليج.

وقال هادي، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن عناصر “القاعدة” اختارت الهجرة عن اليمن بعد الحملة الأمنية الشرسة التي شنت ضد قواعده في محافظة أبين. وتابع، “المعركة مستمرة والتحدي كبير وندعو المجتمع الدولي إلى تعاون لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار العالم”.

ورأى هادي أن القمة العربية-الأفريقية في الكويت، خرجت بنتيجة مهمة تتعلق بمسألة القضاء على القرصنة والإرهاب بكل أنواعهما وكذلك أهمية التنسيق الأمني بين جميع الدول العربية والأفريقية.

وحول هجرة الأفارقة إلى اليمن، قال هادي :” عقدنا في اليمن منذ عدة أيام مؤتمرا حول الهجرة ودوافعها والضرر الذي يلحق بالدول المستقبلة لها شاركت فيه دول مجلس التعاون الخليجي، والمنظمات الدولية وجمعيات تعمل في مجال الهجرة”.

وأضاف، “المشكلة أن اليمن قريب من دول القرن الإفريقي، وقد استقبلنا مئات المهاجرين من دولتي إريتريا والصومال، ووصل الرقم إلى مليون ومائة ألف صومالي.

شاهد أيضاً

الملك يحذر خلال لقائه بلينكن من الآثار الكارثية للحرب في غزة قد تتسع لتشمل مناطق بالضفة الغربية والقدس والمنطقة

عروبة الإخباري – جدد جلالة الملك عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، …

اترك تعليقاً