الأمانة تعدل نظام استيفاء مخالفات المركبات

عروبة الإخباري – قال مدير دائرة التحصيل في أمانة عمان الكبرى محمد صلاح إن الأمانة اتخذت حزمة إجراءات منها إدخال تعديلات على النظام المالي الذي يتعلق باستيفاء مخالفات المركبات ليصار استيفاء أكثر من مخالفة بموجب قسيمة مالية واحدة، وعلى أنظمة الاستعلام والتسديد من خلال استخدام شاشة واحدة.

وأضاف صلاح أنه سيتم اعتماد رقم المركبة لتسديد جميع المخالفات المترتبة عليها بدلا من تسديد كل مخالفة بوصل لضمان اختصار الوقت والجهد. 
وكشف عن عقد الأمانة والاتحاد الأردني لشركات التأمين سلسلة من الاجتماعات ليصار إلى منحهم صلاحية الاستعلام عن مخالفات السير لغايات تجديد عقود التامين والحصول على الخصم ب دون الحاجة إلى مراجعة مندوبي الأمانة لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات /ماركا أو أي مركز قبض مخالفات تابع لأمانة عمان بأقسام الترخيص بالمحافظات. 
ولفت صلاح إلى أنه تمت مخاطبة مدير مدينة عمان لاستكمال الإجراءات الأصولية والقانونية لاعتماد القسيمة المالية الواحدة بما يتوافق والقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة.
وقالت الأمانة إنها عززت عدد أجهزة الحاسوب ومحصلي قيم المخالفات والرسوم في مكان تواجدها لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وإنها تعمل حاليا بالتنسيق مع المعنيين لديهم لتوسعة مبنى مندوبي الأمانة هناك.
وأشارت الأمانة أن هذا الإجراء يأتي في ضوء زيادة عدد المركبات المرخصة ضمن محافظة العاصمة والتي يزيد عددها حاليا على مليون و200 ألف مركبة، ولغايات تبسيط إجراءات سير العمل، واختصار الوقت والجهد على المواطنين، واستجابة لطلبات واقتراحات المراجعين.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …

اترك تعليقاً