أمسية قصصية للكاتبين نهلة الجمزاوي وابراهيم عوض الله في الزرقاء

nhla-jmzw

عروبة الإخباري- استضاف فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء مساء أمس القاصين نهلة الجمزاوي ، وابراهيم عوض الله ، ضمن فعاليات اليوم الرابع من أيام ملتقى الزرقاء الأول للقصة القصيرة.

وقرأت الجمزاوي مجموعة من القصص القصيرة من سلسلة حكايا ، والتي تعالج موضوع القاص نفسه ، اذ تحاول من خلالها ابراز معاناة الكاتب والفنان خلال كتابته للقصة أو القصيدة ، فتتداخل الحياة بين الكاتب والمتلقي لمحاولة اشراك المتلقي في الاطلاع على أبرز فنيات القصة القصيرة .

كما قرأت قصص : الآن كبرت ، لو كان الفقر رجلا ، مطر أسود ، قلم ، الظل الغاضب ، وامرأة .

والجمزاوي لها مجموعتان قصصيتان هما: العربة ، والولد في هذيانه ، إضافة إلى أنها تكتب في مجالات المسرح والشعر وأدب الأطفال .

و قرأ ابراهيم عوض الله قصة بعنوان ( أحلام محاصرة ) والتي يتناول فيها قصة رجل يذهب لشراء دواء لوالدته المريضة ، ليجد مظاهرة في الشوارع تندد بالاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية و بالممارسات الصهيونية القمعية .

كما قرأ مجموعة من القصص القصيرة التي تميزت بالتكثيف والاختزال وحملها الكثير من الانتقادات، مثل : لم يترك أحدا من شره ، نقطة سوداء ، انطباع سيء ، متلبسا بجرمه ، ولهاث.

وصدر له من الروايات : جذور في طريق التحرير ، الهذيان ، ما زال للصبار روح ، الصمت المعبر ، نوافذ الغضب و له من المؤلفات القصصية القربان ، وفرسان السراب

شاهد أيضاً

الشاعرة رانيا مرعي وقدرتها على إبراز الجمال

عروبة الإخباري – لا شك بأن، رانيا مرعي، وهي الكاتبة والشاعرة الموهوبة، تتميز بقدرتها على …

اترك تعليقاً