4ر36 مليون دينار أرباح الإسلامي الأردني بعد الضريبة للربع الثالث

عروبة الإخباري – أظهرت البيانات المالية للبنك الإسلامي الأردني حتى 2013/9/30 استمرارا في نمو الأرباح حيث حقق البنك أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت حوالي 4ر36 مليون دينار مقارنة بحوالي 3ر28 مليون دينار في الفترة المقابلة للعام 2012 بنسبة نمو بلغت 28 بالمئة .

وبلغت الأرباح قبل الضريبة حوالي 3ر52 مليون دينار مقارنة بحوالي2ر40 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 30 بالمئة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني عدنان يوسف أن هذا النمو في صافي الأرباح للربع الثالث لعام2013 جاء نتيجة لاستمرار النمو في مختلف المؤشرات المالية للبنك رغم ما تشهده المنطقة المحيطة من أزمات سياسية واقتصادية وتأثيراتها على الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك موسى شحادة ان النمو الذي حققه البنك في بياناته المالية إضافة الى النمو المتحقق في الأرباح يؤكد سلامة النهج والاستراتيجية التي يتبعها البنك في إدارة أصوله واستثماراته وتمويلاته المختلفة التي تصب في الارتقاء بالاقتصاد الوطني ليحقق البنك مركزاً مميزاً ويؤكد نجاح وقدرة الصيرفة الإسلامية بتحقيق أفضل النتائج.

فقد بلغت موجودات البنك بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة 5ر3 مليار دينار مقابل 3ر3 مليار دينار في نهاية عام 2012 بزيادة بلغت حوالي 200 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 8ر5 بالمئة ما يؤكد استمرار تقدم البنك ونموه ليعزز موقعه في القطاع المصرفي الأردني.

وبين شحادة أن التسهيلات الممنوحة للعملاء مضافاً إليها التسهيلات الممنوحة من حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة في نهاية أيلول من العام الحالي قد بلغت حوالي 55ر2 مليار دينار مقابل 46ر2 مليار دينار .

وأضاف شحادة ان هذه النتائج تبشر بالخير وتعطي حافز للاستمرار بالتقدم لتحقيق المزيد من الانجازات مع الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح ذوي العلاقة من مساهمين ومستثمرين ومتمولين مع الالتزام بترسيخ قيم المنهج الإسلامي وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية،ووصل عدد فروع البنك ومكاتبه 80 فرعاً ومكتباً و133 صرافاً الياً منتشرة في جميع أنحاء المملكة

شاهد أيضاً

أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في “ملهمة التغيير” بالإعلان عن الفائزات

  منذ إطلاقها قبل 3 أعوام للاحتفاء بملهمات التغيير في جميع أنحاء الأردن، أصبحت الجائزة …

اترك تعليقاً