كوريا الشمالية تحذر من “حرب شاملة”

عروبة الإخباري – دعت كوريا الشمالية، اليوم السبت، الولايات المتحدة إلى وضع حد لمناوراتها العسكرية ولـ”ابتزازها النووي”، موجهة تحذيرا جديدا من خطر نشوب “حرب شاملة”.

وفي تهديد بالكاد مبطن بضرب الولايات المتحدة، اعلنت مفوضية الدفاع الوطني في الشمال برئاسة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، في بيان انه يتعين على واشنطن ان تضع حدا لسياستها العدوانية ضد كوريا الشمالية اذا ارادت السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي “الاراضي الاميركية”.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن المتحدث باسم المفوضية قوله ان الولايات المتحدة “ينبغي ان تدرك اننا سنرد على الاستفزازات بضربات انتقامية ستؤدي الى حرب شاملة في مواجهة نهائية مع الولايات المتحدة”.
وبدات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الخميس مناورات عسكرية في البحر على الرغم من تحذيرات كوريا الشمالية التي توقعت “كارثة”.
وهذه المناورات تجري قبالة السواحل الجنوبية لشبه الجزيرة الكورية وستستغرق يومين مع مشاركة حاملة الطائرات النووية جورج واشنطن.
من جهة اخرى، وصفت بيونغ يانغ السبت ب”استخفاف لا يحتمل” دعوة واشنطن الى ان يعطي الشمال اشارات ملموسة عن عزمه على وضع حد لبرنامجه النووي كشرط لبدء محداثات ثنائية جدية.-(ا ف ب)

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …

اترك تعليقاً