تحت الهواء 14/9/2013

■ المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وبرنامج تعزيز وتطوير المجتمع المدني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) يعقدان مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء المقبل الساعة الحادية عشرة في فندق سنشري بارك للإعلان عن نتائج الدراسة الأولى من نوعها حول المساواة في سوق العمل فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، بالاضافة الى ممارسات القطاع الخاص والعام في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

■ يقيم حـزب التحـرير اليوم السبت مهرجانا خطابيا في حي الذراع الغربي الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى صلاة المغرب تنديدا بالمجازر التي يرتكبها بشار الأسد في سوريا واستنكارا للتدخل العسكري للغرب في سوريا.

■ قررت وزارة العمل إيفاد لجنة أردنية الى القاهرة لاستقدام عمال مصريين للعمل في قطاع الانشاءات والزراعة شريطة ألا يزيد عمر العامل على 50 عاما .

■ د. علي عمر وافته المنية امس الاول اثناء قيامه بواجبه الانساني بإجراء عملية ولادة قيصرية لإحدى السيدات في مستشفى فرح.

■ مشاجرة بالعصي جرت احداثها ظهر امس الجمعة على مداخل سوق الخضار القديم في نهاية شارع طلال بين مجموعة من باعة الطيور الذين احتلوا ارصفة المشاة لعرض طيورهم، حيث توقف السير في الشارع بعد ان توسعت المشاجرة دون ان تتدخل اي جهة لفض الشجار.
رجّحت أنباء اعتزام النائب قصي الدميسي طلب تفسير مستعجل من قضاة المحكمة الدستورية بشأن قرار مجلس النواب تعليق عضويته لمدة عام عقب المشاجرة مع زميله المفصول طلال الشريف.
بلغت المبالغ المحولة للخزينة جراء الغاء تسفير 116 عاملا وافدا منذ مطلع العام الحالي نحو 332 ألف دينار، وفق مصدر مطلع في وزارة العمل، والذي أكد لـ”زواريب”، أيضا، أن المبالغ المحولة للخزينة جراء مخالفات الوزارة لمؤسسات تشغل عمالة وافدة مخالفة، بلغ مليونا وخمسمائة وثلاثة وعشرين ألف دينار منذ مطلع العام.
يتابع وزير العمل وزير السياحة الدكتور نضال القطامين اليوم أعمال معرض وظيفي في مدينة الرصيفة يعمل على توفير 4500 وظيفة لأبناء الرصيفة والزرقاء في منطقة الضليل الصناعية ومحافظة الزرقاء. الوزير كان أوفد أمينه العام حمادة أبو نجمة لرعاية الافتتاح بسبب جلسة مجلس الوزراء التي ترأس جانبا منها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس.
مراجعو وزارة الزراعة يشيدون بجهود مدير مكتب وزيرها ياسر العبادي، ومدير العلاقات العامة والشؤون البرلمانية خلف الرقاد، المميزة. العبادي والرقاد رغم ما يتعرضان له من ضغوط عمل إلا أنهما يتعاملان مع مراجعي وزائري الوزارة بكل رحابة صدر.
وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي أجرى عدة تشكيلات في الوزارة ، حيث قرر تعيين المهندس الزراعي محمد الروسان بوظيفة مستشار للوزير لشؤون القطاع الخاص، والمهندس جمال العوران مديرا لزراعة محافظة الطفيلة، والدكتور إبراهيم الغريب مديرا لزراعة العقبة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً