الكرك: مربو ماشية يغلقون طريقا للمطالبة بأعلاف

krk-agnam

عروبةالإخباري – أغلق العشرات من مربي الماشية ممن يطالبون بالحصول على مستحقاتهم من الأعلاف المدعومة من مراكز البيع التابعة لمديرية صناعة وتجارة الكرك، اليوم الأربعاء، الطريق العام المؤدي إلى بلدات وقرى جنوبي محافظة الكرك أمام حركة السير احتجاجا على إضراب العاملين بمراكز بيع الأعلاف.
وتجمع المحتجون في وسط الطريق العام رافضين السماح للمواطنين وحافلات نقل الطلبة من وإلى جامعة مؤتة بالمرور، كما لم يسمحوا إلا لمركبات الدفاع المدني ومركبات إسعاف المستشفيات بالمرور كذلك.
وفي وقت لاحق، قام المحتجون بفتح الطريق العام بعد تدخل محافظ الكرك ومدير الشرطة وعدد من الفعاليات الشعبية.
ويتواصل إضراب موظفي مديريات ومكاتب الصناعة والتجارة ومراكز الأعلاف في مختلف مناطق محافظة الكرك عن العمل لليوم الثالث لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة بتحسين ظروفهم الوظيفية ومستوى معيشتهم.
وأغلقت مراكز توزيع الأعلاف في مناطق القصر والمشيرفة والأغوار الجنوبية والدامخي والقطرانة، ما أدى إلى توقف عمليات توزيع الحبوب والأعلاف لمربي المواشي.
ويتجمع المئات من مربي المواشي في مراكز التوزيع للمطالبة بإعادة فتح المراكز .
كما توقفت العشرات من شاحنات نقل وتزويد الأعلاف في مناطق المحافظة بعد رفض العمال بمراكز التوزيع للاعلاف تفريغ الشاحنات.
وبين أحد العاملين بمراكز التوزيع أن المطالب تتمثل بإنشاء صندوقي ادخار للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة وصندوق إسكان وإعادة وصرف مكافآت للعاملين في المحافظات أسوة ببقية العاملين في مركز وزارة الزراعة، إضافة إلى أن تشمل مكافآت الميزانية موظفي المحافظات، وأن تكون قرارات لجنة العطاءات المركزية متاحة للمشاهدة لمن يرغب وغير سرية، وأن تكون أيضا مكافأة الموظفين العاملين في المراكز من المبالغ التي يتم توفيرها من زوائد الأعلاف، ووقف ازدواجية المعايير المطبقة في الوزارة

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات: القبض على 34 مطلوباً وضبط كميات متفرقة من المواد المخدرة

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنّ العاملين في …

اترك تعليقاً