fosfat-mjali

المجالي يطلع على سير العمل في ميناء الفوسفات والميناء الصناعي

fosfat-mjali

عروبة الإخباري – اطلع رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية المهندس عامر المجالي، يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة عماد المدادحة، على سير العمل في مواقع الانتاج بالمجمع الصناعي وميناء الفوسفات والميناء الصناعي في العقبة.

وقال المهندس المجالي في الجولة، بحسب بيان اصدرته الشركة اليوم الست، إن ميناء الفوسفات الذي تم تطويره ورفع قدرته أخيرا، سيعمل على رفع قدرة الشركة على التصدير وتزويد اسواق الاستيراد باحتياجاتها في الوقت المناسب ورفع جاهزية الشركة للتعامل مع اي كميات تطلبها الاسواق.

وأشار إلى أن ميناء الفوسفات تم تطويره بطريقة فنية وباستخدام احدث التكنولوجيا في مجال تفريغ الفوسفات بما يضمن المحافظة على البيئة البرية والبحرية.

وأكد أن الميناء الذي يصل طول رصيفه لحوالي 200 متر، يعمل بجهازي تحميل وبقدرة تصل الى 4400 طن في الساعة وبما يمكن تحميل بواخر كبيرة تصل حولتها الى 100 الف طن.

ولفت المهندس المجالي إلى أن ميناء الفوسفات مخصص لتصدير خام الفوسفات، بينما الميناء الصناعي الذي بدأ العمل فيه بتوقيع اتفاقية بين شركة الموانئ الأردنية الصناعية وشركة تطوير العقبة، سيعمل على تصدير منتجات الشركة من اسمدة الداب والبوتاس والأسمدة المركبة وحامض الفسفوريك واستيراد احتياجاتها من المواد الخام اللازمة لصناعة الاسمدة ومشتقاتها كالأمونيا والكبريت، واحتياجات شركة البوتاس العربية والشركات الحليفة مثل الهندية الأردنية للكيماويات والاسمدة اليابانية الأردنية.

وقال المجالي ان الميناء الصناعي مملوك مناصفة بين شركتي الفوسفات والبوتاس، وسيتم بناؤه بأفضل المواصفات وتزويده بأحدث التقنيات لرفع كفاءة العمل والمحافظة على البيئة في الوقت ذاته، فيما سيتم ربطه في ميناء الفوسفات الحالي.

شاهد أيضاً

ورشة عمل حول توسيع مظلة الضمان الاجتماعي للعاملين بالزراعة

عقدت منظمة العمل الدولية في عمان، أخيرا، ورشة عمل حول توسيع مظلة الضمان الاجتماعي للعاملين …

اترك تعليقاً