أحمد الجربا رئيسًا للائتلاف السوري المعارض

ahmd-aljrba

عروبة الإخباري – انتخب أحمد الجربا السبت رئيسًا للائتلاف الوطني السوري المعارض، حسب ما أعلن من إسطنبول المتحدث باسم الأخير خالد صالح.
وفي الدورة الثانية للاقتراع، التي جرت في اليوم الثالث من اجتماعات الائتلاف في إسطنبول، حصل الجربا، الذي يعتبر مقرّبًا من السعودية، على 55 صوتًا مقابل 52 لمصطفى الصباغ، الذي يعتبر مقرّبًا من قطر. ويخلف الجربا بذلك معاذ الخطيب، الذي استقال في آذار/مارس الماضي، احتجاجًا على الموقف الدولي من النزاع السوري.
كما انتخبت الهيئة العامة للائتلاف المعارض السبت ثلاثة نواب للرئيس، هم سهير الأتاسي ومحمد فاروق طيفور وسالم مسلط، وانتخبت بدر جاموس أمينًا عامًا للائتلاف.
وقال صالح في تصريح صحافي “بسبب خطورة الوضع في حمص، لن يلقي الرئيس الجديد المنتخب خطابًا، وسيكون له موقف خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وكان من المقرر انتخاب رئيس جديد للائتلاف في أواخر أيار/مايو، إلا أن هذا الموعد تأجل، وسط خلافات ظهرت على العلن بين أعضاء هذا الائتلاف.
يأتي هذا التطور وسط هجوم عنيف تشنّه القوات النظامية على مدينة حمص للسيطرة عليها، وبعد أسابيع على سيطرتها على مدينة القصير، مدعومة من قوات حزب الله الشيعي اللبناني.
وجاء في نبذة للجربا على صفحة الائتلاف على فايسبوك أن الأخير اعتقل من الاستخبارات السورية في الشهر الأول من الثورة السورية في آذار/مارس 2011، وترك دمشق إلى بيروت في التاسع عشر من آب/أغسطس 2011.
كما اعتقل لمدة سنتين من 1996 إلى 1998 من قبل الاستخبارات العامة في دمشق. وهو من مواليد القامشلي في شمال سوريا عام 1969، ويحمل إجازة حقوق من جامعة بيروت العربية.

شاهد أيضاً

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية الفرنسية

فتحت مراكز الاقتراع في البر الفرنسي الأحد للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل …

اترك تعليقاً