فعاليات اليوم 16/6/2013

اليوم
يعقد مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة د.خالد خريس بحضور مديرة معهد ثربانتس في عمان لويسا فرناندث وماريسا اوروبيسا، مؤتمرا صحافيا للاعلان عن افتتاح معرض فني بعنوان: «حواء.. مبدعات من اسبانيا وامريكا اللاتينية والعالم العربي»، في الحادية عشرة ظهر اليوم الأحد في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة.
تنظم دائرة المكتبة الوطنية ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) في السادسة من مساء اليوم الأحد، ملتقى القيادات النسائية، للحديث عن « تهيئة القيادات النسائية للتفاوض».
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية تتحدث الدكتورة ابهارة الطراونة في الرابعة من مساء اليوم الأحد عن كتابها «هزاع البراري روائيا» ويتحدث في الامسية : فيصل غرايبة والروائي هزاع البراري.

17 حزيران
يفتتح في زارا سنتر معرض للفنان صدوق سالم بعنوان:»رحلة بالألوان»، وذلك في تمام السابعة من مساء غد الإثنين، ويستمر المعرض حتى 7 من الشهر المقبل.
يقام في جاليري الأورفلي المعرض الإستعادي للفنان نصر عبد العزيز، وذلك في تمام السادسة والنصف من مساء الإثنين 17 الجاري.
يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين 17 حزيران الجاري، الشاعر إبراهيم نصرالله في أمسية شعرية وحوار مفتوح. وسيقدم الشاعر أستاذ الأدب الحديث في جامعة اليرموك د. نبيل حداد.
تقام في 11 صباح الاثنين 17 الجاري «مائدة مستديرة حول الفنون البصرية»، بمشاركة مجموعة من التشكيليين السعوديين، على هامش مهرجان (روابط الصداقة الدولي 2013)، في مقر المنتدى في أم السماق.

18 حزيران
معرض «7×7 تشكيليون شباب» في السادسة من مساء الثلاثاء 18 الجاري، في جاليري بنك القاهرة عمان، وادي صقرة.
معرض الفنان التشكيلي اياد المصري الساعه 6 مساء مركز رؤى للفنون
افتتاح الاسبوع البلجيكي 12 ظهرا في « كوزمو» الدوار السابع
يقيم منتدى الرواد الكبار ضمن برنامجه «تجربة مبدع»، أمسية للروائي صبحي فحماوي، بمشاركة النقاد د.محمد الشنطي، د.هيثم العزام، د.عبدالرحيم مراشدة، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان في السادسة مساء الثلاثاء 18 حزيران الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
تنظم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية برنامج (عودة مبدع)، الذي تستضيف به أصحاب البصمات المميزة، من أبنائها، ليحاورا الطلبة، ويستعيدوا ذكرياتهم، وفصول جدهم وإجتهادهم. وستكون العودة مع الإعلاميات: لارا طماش، لانا عطيات وداما الكردي في الثانية عشرة الثلاثاء18 حزيران في مدرج رم.

19 حزيران
يحيي عازفا الإيقاع ناصر سلامة وكريستوفر مايكل حفلاً موسيقياً على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين ،عند السابعة والنصف من مساء الأربعاء 19/6 .
تستضيف رابطة الكتاب الأردنيين فرع السلط في السابعة من مساء الأربعاء 19الجاري ، في مقر الرابطة الكائن في مجمع المناصير بناية رقم 1، على الطريق الدائري في السلط، القاصّة سامية العطعوط والقاص الزميل محمد جميل خضر في أمسية قصصية يقرأ كل منهما فيها بعض جديدهما وقديمهما من القصص. تدير الأمسية القاصة جميلة العمايرة.
يحيي عازفا الإيقاع ناصر سلامة وكريستوفر مايكل في السابعة والنصف من مساء الأربعاء 19/ 6 أمسية موسيقية على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين.
20 حزيران
تقام مائدة مستديرة حول الفنون البصرية الأردنية بمشاركة الفنان محمد الدغليس وآخرين في 11 صباح الخميس 20 الجاري، على هامش مهرجان (روابط الصداقة الدولي 2013)، في مقر المنتدى في أم السماق.

25 حزيران
ينظم المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد محاضرة المفكر راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية بعنوان:» الإسلاميون وتجربة الحكم»، في الخامسة من مساء الثلاثاء 25 من الجاري في قصر الثقافة بمدينة الحسين الرياضية.

1تموز
تنظم مؤسسة فلسطين والبيارة برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان «يوم فلسطين الثقافي 2» في السادسة من مساء الاثنين 1/ 7 بالمركز الثقافي الملكي

معارض
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان بجبل عمان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً