اعتماد مستشىفى ابن الهيثم كمركز عالمي للتدريب بجراحة الدماغ والاعصاب

عروبة الإخباري – منح الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب اخيرا مستشفى ابن الهيثم الاعتراف كمركز عالمي للتدريب في مجال جراحة الدماغ والاعصاب في اقليم الشرق الاوسط،كواحد من18 مركزا معتمدا على مستوى العالم.

وقال استشاري جراحة الدماغ والاعصاب الدكتور ابراهيم صبيح في مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت في مستشفى ابن الهيثم ان منح الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب المستشفى كواحد من المراكز العالمية العتمدة للتدريب المتخصص للاطباء يعد اعترافا بقدراتنا التقنية والمهنية العالية،ويعزز من وضع الاردن على خارطة السياحة الطبية العلاجية.

واضاف ان هذا الاعتراف يتيح للاطباء من دول العالم خلال سنوات الاقامة (البورد) في دولهم التدريب لمدة اربعة اشهر في المستشفى تحت اشرافه المباشر.

واشار الدكتور صبيح وهو ايضا نائب رئيس الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب الى ان مستشفى ابن الهيثم حصل في عام2008 على الاعتراف من الاتحاد لتدريب الاطباء في تخصص جراحة قاع الجمجمة لمدة ستة اشهر بعد حصولهم على شهادة الاختصاص في جراحة الدماغ والاعصاب.

وقال اننا دربنا في المستشفى8 اطباء اخصائيين في جراحة الدماغ والاعصاب في هذا البرنامج لمدة ستة اشهر من الاردن والعراق وفلسطين،ونحن بصدد استقبال اطباء للتدريب من اوكرانيا والمكسيك خلال الفترة المقبلة.

واوضح الدكتور صبيح ان اعتماد الاتحاد18 مركزا للتدريب على مستوى العالم يأتي في اطار مساعيه لتقديم المساعدة للاطباء في الدول الفقيرة للحصول على تدريب متخصص في مجالات دقيقة في مستشفيات تقدم لهم الى جانب استكمال التدريب السكن والمصروف الشهري.

ويحقق المستشفى الذي يعتمده الاتحاد للتدريب عددا من الاشتراطات والمتطلبات الاساسية،منها عدد العمليات التي تجرى في تخصص جراحة الدماغ والاعصاب،وتوفر برامج للتعليم والتدريب المستمر في المستشفى ووجود الاجهزة والمعدات الجراحية الدقيقة والمتطورة والحديثة وعدد الاسرة والاقسام المختلفة والمكتبة وغيرها.

وقدم الدكتور صبيح عرضا حول نشأة الاتحاد الدولي لجراحة الدماغ والاعصاب الذي يضم32 الف طبيب متخصص في هذا المجال،منهم400 طبيبية على مستوى العالم،ومهامه ونشاطاته ودوره في الارتقاء بمستوى التخصص وتزويد الدول بحاجتها من الاجهزة والمعدات والتدريب اللازم وغيره.

وكشف عن استضافة الاردن عام2016 للمؤتمر الدولي للاتحاد الذي يعقد مرة كل اربع سنوات.

وفيما يخص انشاء المركز العالمي للعلوم العصبية في الاردن بكلفة50 مليون دينار،والذي اعلن عنه عام2008 اوضح الدكتور صبيح ان المشروع تم تجميده مؤقتا جراء الازمة المالية العالمية التي ظهرت اثارها عام2009 .

وخلال المؤتمر الصحافي اشاد احد الاطباء من السودان الذي جاء للتدريب في المستشفى ضمن برنامج الاختصاص بجراحة الدماغ والاعصاب بالمستوى المتطور الذي يشهده الاردن، وبنوعية المحاضرات والاجهزة الحديثة والتدريب النظري والعملي الذي يتلقاه.

شاهد أيضاً

الداخلية: الحركة على الجسر طبيعية منذ 3 أسابيع

عروبة الاخباري-قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية طارق المجالي إن الوزارة بدأت بتطبيق قرار الحجز …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: