جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية تعقد اجتماعها السنوي

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة لجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية مساء امس اجتماعها السنوي العادي، وأقرت خلاله التقريرين المالي والاداري عن العام الماضي.

وعرض رئيس الجمعية الدكتور اياد أبو حلتم في الاجتماع أبرز اعمالها خلال العام الماضي مشيرا الى حل العديد من التحديات التي واجهتها الشركات الصناعية في المنطقة، وعقد دورات تدريبية لأعضائها بمجالات تقنية صناعية وادارية وتكنولوجيا المعلومات.

واشار إلى ان الجمعية أنجزت دراستين: الأولى لإقامة مصنع لإدارة النفايات الصلبة غير الخطرة في منطقة ماركا بكلفة تصل إلى حوالي 5ر1 مليون دينار للتخلص منها وحماية البيئة،وتتعلق الأخرى بالفرص التصديرية لأسواق السعودية وقطر.

ولفت ابو حلتم الى توقيع الجمعية لمذكرة تفاهم مع مؤسسة التدريب المهني لتدريب وتأهيل وتشغيل ثلاثة آلاف شاب وشابة من الباحثين عن العمل الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و35 عاما، لافتا الى ان تنفيذها سيبدأ قريبا.

واشار الى افتتاح معرض الصناعات الأردنية الدائم في مبنى الجمعية الذي يشتمل عينات للعديد من المنتجات الصناعية الأردنية للترويج لها.

يذكر ان الجمعية التي تأسست عام 2010 تهدف إلى دعم أعضائها ومساعدتهم، ورعاية مصالحهم لزيادة التنافسية والإنتاجية وايجاد نوع من التكامل الصناعي وإنشاء ترابطات بين سلاسل التزويد، وتطوير قدراتها البشرية.

وتضم منطقة شرق عمان الصناعية، التي شيد أول مصنع على أرضها عام 1961 نحو ألف منشأة معظمها صناعات صغيرة ومتوسطة وفرت نحو 30 ألف فرصة تشغل غالبيتها العمالة المحلية.

وارتفعت صادرات المنطقة خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين بنسبة 35 بالمئة اذ بلغت 143 مليون دينار مقابل 106 ملايين دينار للفترة ذاتها من العام الماضي2012.

شاهد أيضاً

“البوتاس العربية” و” صندوق اموال الضمان” يبحثان سبل التعاون المستقبلي المشترك

عروبة الإخباري – في إطار متابعته للاستثمارات التي يساهم بها،بحثت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: