مشاريع قطرية في قطاع غزة بقيمة 24 مليون ريال

عروبة الإخباري – وقعت قطر الخيرية على مذكرتي تفاهم مع كل من وزارتي الصحة ووزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة وبتكلفة تقدر بأكثر من 24 مليون ريال، وذلك بغرض تنفيذ عدد من المشاريع الصحية والتعليمية.

وقد جرى توقيع المذكرات كل على حدة بمقر الوزارت، حيث وقعهما عن قطر الخيرية المهندس إبراهيم زينل مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، فيما وقع عن وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي عن الوزارة في قطاع غزة, بحضور معالي وزير الصحة الدكتور مفيد المخللاتي، ووقع عن وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور محمد أبوشقير وكيل الوزارة في قطاع غزة.

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعت مع وزارة الصحة في قطاع غزة بالتعاون في تنفيذ مشروع تزويد مستشفيات الشفاء وناصر والأوروبي وكمال عدوان بمولدات مع تأهيل شبكة الكهرباء وإنشاء محطة الإسعاف والطوارئ ويشمل توريد الأدوية الحرجة ومستهلكات بقيمة 21.900,000 ريال قطري.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة من خلال تأهيل شبكات الكهرباء في المستشفيات الكبرى في قطاع غزة وتزويدها بالمولدات بسبب انقطاع التيار المستمر، وتوحيد قيادة عمل الإسعاف والطوارئ في القطاع من خلال تمكينها من التعامل مع مختلف ظروف الطوارئ والكوارث المتوقعة وذلك من خلال إنشاء مقر مجهز للإسعاف والطوارئ, بالإضافة لذلك سيساهم المشروع في تزويد المستشفيات بما يلزم من الأدوية الحرجة والمستهلكات الطبية.

أما مذكرة التفاهم التي يتم التوقيع عليها مع وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة فتقضي بالتعاون مع الوزارة في تنفيذ مشروع” تأهيل مدرسة غازي الشوا في بيت حانون” وبتمويل بلغت قيمته 2.190,000 ريال قطري .

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين جودة الخدمات التعليمية من خلال توفير بيئة تعليمية وصحية مناسبة للطلبة وتوفير المرافق التعليمية الضرورية مثل المختبرات العلمية ومختبر الحاسوب و مكتبة مناسبة وغيرها لنجاح العملية التعليمية و تحسين مستوى التحصيل الدراسي, ويتضمن العمل في المشروع إنشاء غرف صفية جديدة ومختبرات بالإضافة إلى تشطيب الغرف القائمة وكذلك توفير مرافق تعليمية وملاعب وسور خارجي للمدرسة.

تعزيز الصمود

وقد صرح مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، السيد ابراهيم زينل، بأن التوقيع على المذكرتين يأتي في إطار حرص قطر الخيرية على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه و دعم مشاريع وزارة الصحة التي تعد رافعة متقدمة للعمل الصحي في غزة بكل انعكاساتها الايجابية على عملية التنمية، ودعماً لأهلها الصابرين، مؤكداً حرص قطر الخيرية على تقديم كافة أشكال الدعم للقطاعات المختلفة في قطاع غزة, ومن ضمنها قطاعي التعليم الأساسي في فلسطين الذين هما من أهم ركائز التنمية المستدامة التي تعمل قطر الخيرية على تنفيذها.

شاهد أيضاً

مفتي عُمان يوجه رسالة إلى “المقاومة”

عروبة الإخباري – نشر الحساب الرسمي لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام السلطنة، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: