الأميرة هيا: 225 مليار درهم مساعدات الإمارات الخارجية

عروبة الإخباري – أكدت سمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وسفيرة الأمم المتحدة للسلام، رئيس المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أن دولة الإمارات قدمت منذ نشأتها 225 مليار درهم مساعدات خارجية استفادت منها 95 دولة حول العالم، وأن العطاء سلوك طبيعي وثابت في فكر ومنهج قيادة دولة الإمارات. وذكرت سموها أن قطاع المساعدات الخارجية في دولة الإمارات يضم 30 مؤسسة وجهة منها صندوق ابوظبي للتنمية الذي قدم 13 مليار درهم مساعدات لـ 53 بلدا في العالم، مشيرة إلى جهود مؤسسة خليفة الإنسانية وخاصة في قطاعي التعليم والصحة في 35 دولة حول العالم. وقالت: “إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ساعد آلاف الناس من مختلف أنحاء العالم وبنى مدناً في فلسطين وباكستان والمغرب وبنجلاديش واليمن”.

جاء ذلك في كلمة سموها خلال افتتاح الدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر دبي للإغاثة “ديهاد” 2013 أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي وأحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، وانطونيو غويتريس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وشارك في المؤتمر الذي نظم بقاعة الشيخ مكتوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 275 شركة ومؤسسة و50 محاضرا ومتخصصا من 66 دولة.

دعم ثقافي

وقالت سمو الأميرة هيا إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسس مؤتمر ومعرض “ديهاد” لدعم المجتمعات العالمية ثقافيا وسياسيا، بتشجيع الحوار بين المجتمعات. وأشارت إلى أهمية المؤتمر في تبادل أفضل الممارسات المتبعة في مجال الإغاثة، منوهة إلى أن تعدد الجنسيات والجهات المانحة المشاركة المتواجدة في الحدث دليل على أهمية وروح التعاون وتعزيز الشراكة بين المجتمعات. وتطرقت إلى دور مؤسسة دبي العطاء في محاربة الفقر من خلال دعم التعليم الأساسي والقيام ببرامج في 28 بلدا.

 

شاهد أيضاً

سلطنة عمان تتوقع الوصول إلى المناعة المجتمعية بنهاية أكتوبر

عروبة الإخباري – تتوقع عمان، أن تصل إلى المناعة المجتمعية، ضد فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: