الزياني: قمة الدوحة العربية تأتي في ظل ظروف حساسة وصعبة

عروبة الإخباري – شدد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على أهمية قمة الدوحة العربية المقرر عقدها في العاصمة القطرية يومي 26 و27 من مارس (آذار) الحالي.

وأكد الزياني أن القمة «تأتي في ظل ظروف عربية وإقليمية حساسة وصعبة وتطورات مهمة تتطلب من القادة العرب الوصول إلى رؤية مستنيرة تستلهم من حضارتنا وتاريخنا المشترك ما يعزز التضامن والتكاتف العربي».

ولفت الأمين العام الانتباه إلى أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تعيشها عدد من الدول العربية «تستدعي معالجة سريعة وبناءة تأخذ في الاعتبار المصالح العليا للشعوب العربية التي تتطلع إلى معالجات تحفظ لها أمنها واستقرارها وتفتح أمامها أبواب الأمل في مستقبل أفضل وحياة حرة كريمة».

وأكد المسؤول الخليجي أن أمام القادة العرب في قمة الدوحة قضايا هامة، معربا عن تفاؤله بنجاحها «في الوصول إلى قرارات تسهم في دفع مسيرة العمل العربي المشترك إلى الأمام لتحقيق تطلعات الشعوب العربية واستجابة لما يشهده الوطن العربي من تطورات وتغيرات تمس أمنه واستقراره ومصالح شعوبه».

أشاد د.الزياني بالجهود القطرية بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي والعمل العربي المشترك .

وأكد د.الزياني أن جهود مجلس التعاون الخليجي تتركز على تعزيز الأمن المشترك والتعاون الأمني والدفاعي و أن الهدف الاستراتيجي لدول مجلس التعاون هو صيانة الاستقرار وحماية المجتمعات الخليجية من كل التهديدات، لافتا إلى أن إنشاء قوات درع الجزيرة أهم انجاز حققته دول المجلس.

 

شاهد أيضاً

تشييع جثمان الرئيس الإماراتي الراحل خليفة بن زايد في أبو ظبي

عروبة الإخباري – شُيع جثمان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: