.معلم يجبر طالب على ”قضاء حاجته” بملابسه

عروبة الإخباري – أجبر معلم في مدرسة الأنباري الأساسية بلواء الهاشمية أحد الطلبة على التبول في ملابسه وعدم السماح له بقضاء حاجته في حمامات المدرسة، وفق قول خال الطالب سلمان المشاقبة .

وفي التفاصيل قال المشاقبة إن ابن اخته الطالب في الصف الرابع الابتدائي ويدعى “صقر عيد” طلب من المعلم السماح له بالخروج من قاعة الصف للذهاب إلى الحمام لقضاء حاجته، مضيفا أن المعلم رفض طلب الطالب قائلا له ” مش رح اسمحلك حتى لو اعملتها على حالك”، حسب تعبيره، مشيرا إلى أن ابن اخته لم يتمالك نفسه وقام بقضاء حاجته في الصف وأمام الطلاب في ملابسه، الأمر الذي جعله أضحوكة بين زملاءه، على حد قوله.

وبين المشاقبة أنه لدى عودة الطالب إلى البيت وإخبار أهله بما حدث معه في المدرسة، توجه ذووه إلى المركز الأمني ومتصرف اللواء حكم الفاعوري لتقديم شكوى بحق الطالب، لافتا إلى تقديم شكوى اخرى بحق المعلم لدى مديرية تربية الزرقاء الثانية، منوها إلى وعد مدير المديرية عاطف البواليز بنقل المعلم تأديبا لما قام به، مشيرا إلى أن أهل الطالب وأقاربه قاموا بالتوجه إلى المدرسة لمعرفة أسباب وحقيقة ما قام به المعلم تجاه ابنهم الطالب.

من ناحيته أكد مدير تربية الزرقاء الثانية عاطف البواليز ما قام به المعلم مع الطالب، منوها إلى أن المديرية ستقوم بالتحقيق مع المعلم للوقف على تفاصيل الحادثة والتأكد منها، مشيرا إلى أن ما قام به المعلم “سوء تقدير” حسب تعبيره.

وبين البواليز أنه اجتمع مع معلمي مدرسة الأنباري الأساسية إضافة إلى وفد من نقابة المعلمين لمناقشة ما حدث، لافتا إلى انه اقترح نقل المعلم حفاظا على سلامته وخوفا من التعرض له من قبل ذوي الطالب خاصة بعد ان تم القاء حجارة على المدرسة، منوها إلى أن المعلمين طلبوا اعتذارا من ذوي الطالب لاعتدائهم على المدرسة، الأمر الذي تم الاتفاق عليه بين متصرف اللواء حكم الفاعوري وذوي الطالب، وفق قوله.

من جهته أكد الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور أن النقابة تتابع الموضوع من خلال فرعها في الزرقاء، مشيرا إلى وجود تحقيقات تجريها النقابة مع كافة أطراف الحادثة.

وقال إن النقابة ترفض الاساءة لأي طرف من اطراف العملية التربوية، مشددا على اتخاذ إجراء إداري غير قائم على التشهير او الإيذاء، مؤكدا على أن النقابة سوف تقف مع الحق وأصحابه، لافتا إلى طلب النقابة للقاء الطالب وذويه من أجل استيضاح ما حدث مع ذويهم واستجلاء الأمر بكل شفافية ولعدم ظلم طرف مقابل الطرف الآخر.

19/3/2013

شاهد أيضاً

السجن 3 أشهر لمختلق خبر بيع لحوم حمير لمستهلكين في الأردن

عروبة الإخباري – دانت الهيئة القضائية برئاسة القاضي الدكتور عصمت الرحامنة شخصا اختلق خبرا يفيد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: