فيدرر ونادال في ربع نهائي دورة انديان ويلز التنسية

سيلتقي السويسري روجيه فيدرر ورافايل نادال اللذان احرزا 28 لقبا كبيرا ضمن بطولات الجراند سلام وجها لوجه في الدور ربع النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في التنس الأرضي، وذلك بعد فوز الاول على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-3 و6-7 (4-7) و7-5 في مباراة استغرقت ساعتين و20 دقيقة، والثاني على اللاتفي ارنستس جولبيس 4-6 و6-4 و7-5 في ساعتين و33 دقيقة.
وقال فيدرر عن لقائه مع نادال «انها مباراة كلاسيكية. نعرف بعضنا بطريقة جيدة وندرك ما ينتظرنا. في السابق كانت هذه المباراة تحصل في النهائي (19 مرة)، لكن بغض النظر عن مستوى الدورة، فان المواجهة بيننا دائما ما تكون مثيرة».
والمواجهة هي التاسعة والعشرون بين اللاعبين، والاول لهما قبل الدور نصف النهائي في احدى الدورات منذ ان التقيا في الدور الثالث من دورة ميامي الاميركية عام 2004 عندما كان نادال في السابعة عشرة من عمره. ويتفوق نادال على فيدرر ب18 انتصارا مقابل 10 هزائم.
وخاض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مباراته في ساعة متأخرة من المساء وقد انتهت في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت انديان ويلز (التاسعة بتوقيت غرينيتش) وخرج فائزا على الاميركي سام كويري 6-0 و7-6 (8-6).
وفي المباريات الاخرى في فئة الرجال، فاز موراي المصنف ثالثا على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6 (7-4) و6-4، والارجنتيني خوان مارتن دل بورتو على الالماني تومي هاس 6-1 و6-2، والتشيكي توماس بيرديتش على الفرنسي ريشار جاكسيه 6-1 و7-5، والجنوب افريقي كيفن اندرسون على الفرنسي جيل سيمون 6-3 و1-6 و6-4، والفرنسي جو ويلفريد تسونجا على الكندي ميلوش راونيتش 4-6 و7-5 و6-4.
وفي فئة السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الايطالي سارا ايراني 7-6 (8-6) و6-2.
وكانت المباراة اعادة لنهائي رولان جاروس العام الماضي والذي شهد فوز الروسية باللقب. وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها شارابوفا نصف النهائي وقالت في هذا الصدد «الفرصة متاحة امامي للعودة الى المباراة النهائية وامل ان احرز اللقب هذه المرة» علما بانها خسرت النهائي امام البيلاروسيبة فيكترويا ازارنكا العام الماضي.
وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع مواطنتها ماريا كيريلينكو التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا بطل ويمبلدون عام 2011 4-6 و6-4 و6-3.

شاهد أيضاً

وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات ( أبو سعدو)

عروبة الإخباي – توفي ظهر اليوم الاحد كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي الملقب ب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: