هدية من المملكة المتحدة للجيش اللبناني 60 طناً من قطع غيار الآلات لمركبات لاند روفر

عروبة الإخباري –

أعلنت السفارة البريطانية، الخميس، في بيان، أن “السفير هيميش كاول أشرف، الأربعاء، على تسليم 60 طناً من قطع غيار الآلات والإطارات لمركبات لاند روفر العسكرية للجيش اللبناني في اللواء اللوجستي ثكنات كفرشيما”، مشيراً إلى أن “قيمة هذه المساهمة تبلغ مليوني جنيه إسترليني، وتؤكد التزام المملكة المتحدة بدعم الجيش اللبناني في جهوده للحفاظ على الاستقرار والأمن”.

وأضاف البيان، أن “هذه الحزمة المكونة من 225 محركا و737 إطارا جديدا وقطع غيار لاند روفر، ستعمل على تسهيل خدمة وإصلاح وصيانة أكثر من 440 مركبة عسكرية، مما سيعزز الجاهزية التشغيلية للحدود البرية والتنقل والنقل”. أفواج السلامة على الطرق.”

وقال السفير كويل: “أنا فخور بقدرة المملكة المتحدة على المساهمة في تعزيز صمود الجيش اللبناني واستعداده العملياتي. ويلعب الجيش اللبناني بقيادة العماد جوزاف عون دورا حاسما في حماية لبنان وشعبه وسط التحديات السائدة، خاصة مع استمرار القتال عبر الحدود في جنوب لبنان.

وختم البيان: “تعتبر هذه المعدات حيوية لعمليات أفواج الحدود البرية المكلفة بتأمين حدود لبنان ومكافحة التهريب والأنشطة الإرهابية. والمملكة المتحدة تؤكد مجددا التزامها بدعم الجيش اللبناني وتعزيز أمن لبنان واستقراره.

شاهد أيضاً

اعتقلت الشرطة مئات المتظاهرين… جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج الرئيسي بعد احتجاجات مناهضة لحرب غزة

  عروبة الإخباري – أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا الخميس، إلغاء حفل التخرج الرئيسي هذا العام …