اتفاقية لإنشاء 3 مدارس في الأردن بمبلغ 1.5 مليون دينار بتمويل كويتي

عروبة الإخباري –

وقعت وزارة التربية والتعليم، “اتفاقية للتنسيق والتعاون لتنفيذ مشروع إنشاء 3 مدارس” بمبلغ 1.5 مليون دينار أردني بتمويل كويتي، بحسب ما ذكرت الوزارة الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان، إن “وزير التربية عزمي محافظة وقع الاتفاقية مع عادل يعقوب شاهين الغانم من دولة الكويت الشقيقة” كتبرع شخصي للوزارة.

وأشاد محافظة، خلال توقيع الاتفاقية، بـ “تبرع السيد عادل الغانم بمبلغ مليون وخمسمئة ألف دينار أردني، لغاية إنشاء المدارس المُستهدَفة”.

والمدارس المستهدفة هي مدرسة بيت يافا في مُديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد، ومدرسة الحوية في مُديرية التربية والتعليم لقصبة مأدبا، ومدرسة فاطمة الزهراء في مُديرية التربية والتعليم للواء قصبة الكرك، بحسب ما ذكرت الوزارة.

وبحسب الاتفاقية، يتم تسليم موقع مدرسة بيت يافا في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد؛ للبدء بأعمال التصميم فور توقيع الاتفاقية، وتُسلَّم المواقع الأخرى خلال مُدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ توقيع هذهِ الاتفاقية.

كما سيتم تسمية المدارس المُستهدَفة على النحو الآتي: مدرسة يعقوب جاسم الغانم، مدرسة مرزوق جاسم بودي، ومدرسة شيخة محـمـد الغانم، وفق بيان للوزارة.

شاهد أيضاً

الصفدي: يجب أن يواجه نتنياهو عواقب حقيقية

عروبة الإحباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي إن الحكومة الإسرائيلية، احتلت …