الخطيب: ترجيح إعلان الطلبة المستفيدين من المنح والقروض بعد العيد

عروبة الإخباري –

قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الناطق الإعلامي للوزارة، مهند الخطيب، إن سبب تأخر الوزارة بإعلان أسماء الطلبة المستفيدين من المنح والقروض المقدمة منها هو العودة من النظام الجديد إلى النظام القديم لصندوق دعم الطالب الجامعي من ناحية تطبيق الأسس والشروط على الطلبة.

وبين الخطيب في تصريح لـ «الدستور» أن الوزارة ماضية بالإجراءات المتعلقة بالتدقيق والنظر في الاعتراضات المقدمة من قبل الطلاب التي انتهت فترة تقديمها مع نهاية الشهر الماضي، وبلغت أكثر من 10 آلاف اعتراض إضافة إلى 16 ألف حالة إنسانية تم التقدم بها ويجب مراجعة التقارير الطبية المتعلقة بها.

ورجح الخطيب أن تعلن الوزارة عن أسماء الطلبة المستفيدين من المنح والقروض بعد عطلة عيد الفطر، علما بأن عدد الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ نحو 80 ألف طالب وطالبة.

وبحسب الخطيب فإن اللجنة المشكلة لغايات إعداد النظام الجديد لصندوق دعم الطالب الجامعي ستفرغ من إعداد النظام خلال أشهر معدودة، ليصار إلى تطبيق النظام بعد سيره بالقنوات الدستورية في شهر تشرين الثاني المقبل.

ووفق الخطيب فإن نحو 527 ألف طالب وطالبة استفادوا من صندوق دعم الطالب الجامعي منذ نشأته عام 2004، بكلفة إجمالية تجاوزت 650 مليون دينار، مشيراً إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة أمين عام الوزارة، ماضية بعملية تجويد تعليمات الصندوق الحالية بغية الاستمرارية في دعم الطلاب والوصول إلى فئة الطلبة الأكثر استحقاقاً.

وأكد الخطيب أن اللجنة ستقوم بإعداد نظام جديد كلياً للصندوق وتسعى لإنهائه في أقرب وقت لإعلانه للطلاب قبل بدء الفصل الدراسي الأول المقبل، بعد رفعه وإقراره من مجلس الوزراء ومن ثم صدور الإرادة الملكية به وعقب ذلك نشره في الجريدة الرسمية.

شاهد أيضاً

الأرصاد تطلق تحذيراتها من انقلاب مفاجئ على الطقس سيول وانزلاقات

عروبة الإخباري – حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من احتمال تشكل السيول في ساعات ما بعد …