الهلال السعودي يحسم “الكلاسيكو” برقم قياسي عالمي… كرر الفوز على الاتحاد بثنائية نظيفة

عروبة الإخباري –

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن كرر تفوقه على الاتحاد بثنائية نظيفة خلال موقعة الكلاسيكو التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويدين الفريق الهلالي بهذا الفوز إلى ياسر الشهراني والبرازيلي مالكوم، اللذين سجلا الهدفين عند الدقيقتين «61» و«90+5»، وبذلك يعبر فريقهما إلى الدور قبل النهائي بعد أن حسم مواجهة الذهاب بالنتيجة ذاتها.

وأكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله بالبطاقة الحمراء في الدقيقة «90».

وواصل الأزرق من خلال انتصاره تخصصه أمام نظيره الاتحادي في الموسم الجاري، إذ ألحق به الخسارة الخامسة تواليًا، بعد الفوز عليه مرتين 4ـ3 و3ـ1 في دوري روشن السعودي، و3ـ1 ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية، و2ـ0 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وبهذه النتيجة، يلتقي الهلال مع العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا في نصف النهائي، الذي سيحدد لاحقًا هوية الطرف المتأهل إلى النهائي الذي سيجمعه بمنافسه من شرق القارة.

واصطاد نادي الهلال عصفورين بحجر واحد، أولا لأنه صعد إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن كان قد فاز على الاتحاد، ذهابا أيضا وبالنتيجة ذاتها بهدفين من دون رد.

وثانيا، واصل نادي الهلال “الزعيم” سلسلة انتصاراته محققا فوزه الـ28 على التوالي في جميع المسابقات، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في العالم، محطما الرقم القياسي المسجل باسم فريق نيو ساينت الويلزي الذي حققه منذ الموسم (2016-2017).

شاهد أيضاً

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بضرورة معاقبة المنتخبات الإسرائيلية بسبب العدوان …