“كاريتاس الأردن” تطلق البرنامج التعليمي الشمولي للطلاب الاكثر حاجة في الأردن ولبنان وسوريا

عروبة الإخباري –

قالت جمعية “كاريتاس الأردن” أنها أطلقت مشروع البرنامج البرنامج التعليمي الشمولي للطلاب الاكثر حاجة في الأردن ولبنان وسوريا، والذي بدأ بتاريخ  01.09.2023 – وينتهي في 31.08.2024.

الجدير ذكره بأن المشروع سوف يشمل، محافظات،عمان والمفرق والبلقاء،

وقالت الجمعية في بيان نشر على موقعهم الالكتروني، بأن إتاحة الفرصة للوصول إلى المدرسة وإمكانية مواصلة التعليم هو أمر ضروري للأطفال ونموهم، إضافة الى تطلعاتهم المستقبلية كمساهمين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعاتهم، حيث يتمتع جميع الأطفال بالحق في الحماية والتعليم وأن يُتاح لهم فرص تحقيق مستقبل ناجح و أن يقوموا بتقرير مصيرهم التعليمي والمهني بأنفسهم.

و من أنشطة المشروع ، برنامج رياض الأطفال لطلاب الروضة الكبرى بحيث يستهدف 150 طالباً من عمر (5-6 سنوات) غيرالملتحقين بأي مدرسة نظامية،  ويهدف البرنامج إلى إعداد الأطفال أكاديمياً واجتماعياً ومعرفياً ونفسياً لتمكينهم من الالتحاق في الصف الأول في المدارس النظامية،  ويتم إيلاء اهتمام خاص للأطفال من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الحصول على الفرص التعليمية حيث يتم دعم الأطفال من خلال التدابير النفسية والاجتماعية. وسيتلقى الكادر التعليمي تدريبًا  يهدف الى ايصال المحتوى المدرسي إلى الأطفال الاكثر حاجة ، مع أخذ احتياجاتهم الخاصة بعين الاعتبار. ويتم اشراك اولياء الامور/الأوصياء القانونيين على الأطفال في العملية التعليمية من خلال تسهيل مشاركتهم في البرنامج, كما يسعى البرنامج الى تحسين البنية التحتية المدرسية.

حيث يتم تطبيق البرنامج للتعليمي الشمولي للطلاب الاكثر حاجة عن طريق كاريتاس الأردن بالتعاون مع كاريتاس النمسا، وبتمويل من وزارة الداخلية النمساوية   (BMI)

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …