حجم الاستثمارات اليابانية في الأردن وصل إلى قرابة ملياري دولار

عروبة الإخباري –

قال رئيس مجلس الإدارة/الرئيس التنفيذي لهيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” نوريهيكو ايشيغورو، الجمعة، إن حجم الاستثمارات اليابانية في الأردن وصل إلى قرابة ملياري دولار، مشيراً إلى اهتمام العديد من الشركات اليابانية بالاستثمار في المملكة.

وعقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة صباح الجمعة في طوكيو لقاء مع جيترو، وأكد علاقات الشراكة التي تربط الأردن واليابان والحرص على تعزيزها في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء لبيئة الأعمال والاستثمار في الأردن والفرص المتوافرة للاستثمار في العديد من القطاعات والرغبة في استقطاب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى الأردن.

وأعرب الخصاونة عن تقديره للدور الذي تقوم به هيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو ” في تعزيز مسيرة التعاون بين البلدين والتي نظمت العام الماضي منتدى أعمال أردني ياباني في الأردن، لافتا إلى إمكانية عقد منتديات مشابهة لقطاعات متخصصة.

وأكد رئيس مجلس إدارة “جيترو” على علاقات الشراكة مع الأردن والبيئة الجاذبة للاستثمار واهتمام العديد من الشركات اليابانية بالاستثمار في الأردن، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات اليابانية في الأردن وصل إلى قرابة ملياري دولار.

وعرض أعضاء الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء في زيارته إلى اليابان الذي ضم وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والاستثمار خلود السقاف والتخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، الفرص المتوافرة للاستثمار في الأردن في العديد من القطاعات الحيوية ذات الأولوية.

على صعيد آخر زار رئيس الوزراء شركة (NEC) اليابانية إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والإلكترونيات.

وتجول رئيس الوزراء في عدد من أقسام الشركة واستمع من الرئيس التنفيذي للشركة تاكايوكي موريتا إلى شرح حول استثمارات الشركة في غالبية دول العالم.

وثمن رئيس الوزراء الشراكة بين الأردن وشركة (NEC) لا سيما قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأبدى الخصاونة اهتمام الأردن بزيادة التعاون مع الشركة في مجال الأنظمة البيئية والتكنولوجيا التي توظفها الشركة في المجالات الطبية والزراعية وتطبيقات المدن الذكية، إضافة إلى إمكانية إيجاد برنامج تدريبي للشباب الأردني والمختصين في مجالات عمل الشركة.

يشار إلى أن شركة (NEC) لها استثمارات وأعمال في الأردن منذ عام 1969 منها معدات اتصالات ومحطة الأقمار الصناعية في البقعة وأجهزة تكنولوجيا حديثة تستخدم في المطارات والمعابر الحدودية وغيرها من الاستثمارات.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة، اهتمام الشركة بزيادة تعاونها مع الأردن وتوسعة أعمالها واستثماراتها في المملكة، كما أبدى اهتمام الشركة بأن يكون الأردن مركز إقليمي لمنتجاتها وخدماتها في المنطقة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية

عروبة الإخباري – قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني تثبيت أسعار الفائدة …