شركة «المدن الصناعية» توقع مذكرة تــفاهـم مــع «الخدمات البلدية»

عروبة الإخباري –

وقعت شركة المدن الصناعية الاردنية، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي التابع لوزارة الإدارة المحلية، بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتشاركية في المشاريع الريادية لدعم البلديات الأردنية.

ووقع المذكرة عن شركة المدن الصناعية الاردنية مديرها العام عمر جويعد، وعن مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي مدير المشروع المهندس توفيق خواطرة، بحضور ممثلين عن الطرفين.

وقال جويعد، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود التشاركية التي تنفذها شركة المدن الصناعية الاردنية مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، لدعم الاقتصاد الوطني.

وتعزيز البيئة الاستثمارية بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية، مؤكدا الدور الهام الذي تتولاه البلديات في مختلف محافظات المملكة في تعزيز الواقع الاستثماري للمحافظات والألوية من خلال قدرتها على جذب واستقطاب استثمارات في شتى المجالات.

وأكد أهمية بناء قدرات البلديات على جذب واستقطاب الاستثمارات، مبينا ان الشركة ومن خلال مذكرة التفاهم ستقدم كافة خبراتها الاستثمارية لتعزيز المنظومة الاستثمارية للبلديات والترويج لفرص الاستثمار فيها، حيث استطاعت اقامة وتنفيذ 10 مدن صناعية تتوزع على مختلف المحافظات، واستقطبت اليها ما يقارب 900 شركة صناعية وفرّت قرابة 60 الف فرصة.

من جانبه قال  المهندس خواطرة، ان المذكرة تهدف الى تنفيذ مشاريع مشتركة لترويج المشاريع الاستثمارية وبناء القدرات المؤسسية للبلديات والاستفادة من الفرص الاستثمارية والتشاركية في المشاريع الريادية لدعم البلديات التي تقدم الخدمات وفرص العمل وتنمية المجتمعات المحلية بما يتماشى مع التخطيط الاستراتيجي للبلديات على المدى المتوسط، وتشجع البلديات على تبنى النهج التشاركي لترويج المشاريع الاستثمارية بما يتناسب مع ميزاتها النسبية لخلق فرص عمل جديدة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية

عروبة الإخباري – قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني تثبيت أسعار الفائدة …