وفد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني يلتقي مع سفيرة جنوب إفريقيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية

عروبة الإخباري –

التقى اليوم وفد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة السفير محمد صبيح عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، سفيرة جنوب أفريقيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وعبر الوفد عن شكره وتقديره لموقف دولة جنوب أفريقيا وتقديم الدعوى لمحكمة العدل العليا في لاهاي.

وقد جرى الحوار حول الجهود التي تبذلها جنوب أفريقيا، وقالت لا يمكن الصمت على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ونقف بصمت دون أن نتحرك، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني هو أكثر وأخطر ما تعرض له شعبنا في جنوب أفريقيا.

وقد تحدثت حول ما يزيد عن 24 الف شهيد إضافة إلى أعداد تحت الركام، وكذلك أعداد الجرحى والمصابين والمعتقلين، وقالت:”سوف نستمر  بذلك ونحن بما يتعلق في المحكمة العدل العليا على تنسيق قبل وبعد الذهاب إلى المحكمة مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني”.

من جانب آخر أكد عمران الخطيب، عضو الوفد بأن نجاح دولة جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية في لاهاي دفع العديد من الدول منهم الأردن وماليزيا في الانضمام ودعم موقف جنوب أفريقيا، وقالت السفيرة بأن حوالي 60 دولة أو أكثر من ذلك قد انضمت إلى المشاركة ودعم جهود جنوب أفريقيا، وقد نقل الوفد تحيات الرئيس أبو مازن رئيس دولة فلسطين، وكذلك شكر الأخ روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، واختتم الزيارة بتقديم الهدايا الرمزية.

 

عمران الخطيب

عضو المجلس الوطني الفلسطيني

شاهد أيضاً

دخول مستغرب

عروبة الإخباري – صحافة وطن – إستغربت مصادر ديبلوماسية، دخول “كتائب القسّام” مجدداً على خط …