شركة التامين الاردنية… ما زالت تتفوق

عروبة الإخباري -كتب سلطان الحطاب

دخلت شركة التامين الأردنية عدة مراحل وسلكت أكثر من مسار، ولكنها ظلت تحرص على جودة الخدمة وعلى الاستقرار والتزام المقدمة والبقاء فيها بثمن هو النجاح وبفضل قيادة واعية وحريصة.
لقد واكبت عمل إداراتها في مجلس الإدارة وفي الإدارات التنفيذية واحتفظت بعلامات دافعها ثناء الناس على إدارة الشركة والتزاماتها تجاه زبائنها، وحين فكرت الشركة ان تعرض ما تملك للبيع، أحس الكثيرون بخسارة ذلك ولن يحدث البيع وبقيت الشركة تتمتع بقدارتها.
كنتُ دائماً استفسر من صديقي عماد عبد الخالق، المدير العام، الناجح الذي غادر الشركة. والذي أورث الموقع لصديقه الذي احتفظ بالوفاء للسيد “جواد جنب”.
جاء الى رئاسة مجلس الإدارة شخصيات اقتصادية واجتماعية مميزة، فقد كان فيها رجل الأعمل أبو حسان… ثم راس مجلس إداراتها رجل الأعمال، عثمان بدير، صاحب الأيادي البيضاء والمساهمات الكبيرة، وقد زرته في دارته متفردة الجمال على اعلى جبل يطل على مناطق غربية في الغور، وما قبله وبعده، وقد يصحو لك الجو ويصفو فترى القدس مساء صيفاً فتحمد الله على ذلك.
ظل عثمان بدير يدير ممتلكاته سواء ما ورثها من والده الاقتصادي الكبير عثمان بدير، أو ما أنجزه من جهده وعرق جبينه وهي كثيرة ومتنوعة في مجالات التجارة والتعليم حيث أعطى منزله في أسفل اللويبدة للجامعة الألمانية … وبرز دوره ايضا في التدريب والتطوير، أو في مجال الإنشاءات ومصنع الرخام على طريق الزرقاء وتحديداً في منطقة الرصيفة.
كما أن عثمان بدير هو رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية التي أسسها والده، وبقي يديرها شقيقه الرجل الفاضل عصام بدير، قبل أن يتنازل لشقيقه عثمان في إدارتها.
لا يستطيع أحداً أن يكتب عن عثمان بدير وإدارته دون أن يتوقف عند العطاء الذي يقدمه عثمان بدير بلا امتنان، بل يحرص أن يظل ما يقدمه لا تعلم يده اليسرى حين تقدم اليمنى.
أحب بدير التعليم، وحرص أن يكون الاستثمار الاول في الأردن، لأن التعليم في اعتقاده هو وسيلة النهوض والتطور، ولذا كان عثمان بدير، رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الألمانية الأردنية، كما شغل العديد من المواقع الهامة، كرئيس مجلس الإدارة في انجح شركات التامين، وهي شركة التأمين الأردنية منذ عام 2005. كما يشغل الآن رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية والشركة الأردنية للألياف الضوئية ورئيس هيئة المديرين في شركة التنقيب الإنشائية منذ عام 1978 في الطريق الى الزرقاء (الرصيفة). وهو كذلك عضو مجلس إدارة شركة التامين العربية التعاونية في السعودية، وشركة آسيا للتأمين في العراق من 2013 والشركة المترابطة للاستثمار. كما شغل موقع رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين، وقد وفرت إدارته فيه حماية للشركات وحرصت على مصالحها وبعيدا عن المماحكات مع الحكومة، فقد ظل متوازناً في رؤيته حريصاً على مصالح كل الأطراف، وكان ينتهج نهجاً وطنياً واعياً وقد تنوعت أعماله وتزايدت لدرجة يتعجب فيها معارفه كيف يوزع وقته ليدير كل ما عهد اليه من مسؤوليات.
وعثمان بدير تخرج من الولايات المتحدة في إدارة الإعمال عام 1966 من نفس الجامعة وهو متزوج من سيدة أمريكية لها نشاطات خيرية

شاهد أيضاً

خلية الأردن والنفق السليماني المظلم

عروبة الإخباري – Lebtalks.com – جورج ابو صعب – لم يكن مفاجئاً للمراقب ما تكشّفت …