محلل سياسي يؤكد ضرورة وجود عملية تبادل أسرى كاملة مع ضمانات بوقف إطلاق نار كامل في غزة

عروبة الإخباري –

أكد باحث ومحلل سياسي، الخميس، ضرورة وجود عملية تبادل أسرى كاملة مع ضمانات نهائية لوقف إطلاق نار كامل ونهائي وانسحاب نهائي للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال الباحث معين الطاهر، عبر برنامج “صوت المملكة”، إن حماس تريد الكل مقابل الكل، وصفقة كاملة وتربط ذلك بوقف نهائي لإطلاق النار وليس بهدنة، وبانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وهذا يعني هزيمة كاملة للعدوان الإسرائيلي.

ورأى الطاهر أن عملية تبادل كاملة بدون ضمانات نهائية لوقف إطلاق نار كامل ونهائي وانسحاب نهائي للقوات الإسرائيلية مع ضمانات عربية ودولية بعدم تكرار العدوان ورفع الحصار، سوف يفقد المقاومة أوراق القوة التي بين يديها كما ستعود العملية العسكرية من جديد إلى قطاع غزة.

أما عضو المجلس الوطني الفلسطيني أحمد غنيم، فيرى أن مصلحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي الاستمرار بالحرب، كما أن قرار الجيش هو الاستمرار.

ورأى غنين أن المجتمع الإسرائيلي تبنى الاستمرار بالحرب نتيجة التعبئة حول الخطر الوجودي لدولتهم، لكنهم يريدون أن يكون هناك تبادل الأسرى ولو كانت كلفته كل الأسرى مقابل كل الأسرى، لكن المجتمع لا مشكلة لديه في تجدد الحرب بعد التبادل.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية ومدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله

انتقل الى رحمته تعالى قبل قليل نذير رشيد وزير الداخلية ومدير المخابرات العامة الأسبق. ويصلى …