“إعلام النواب” تبحث الاستراتيجية الوطنية للشباب

عروبة الإخباري –

ناقشت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية، خلال اجتماع عقدته، الاثنين، برئاسة نائب رئيس اللجنة رائد الظهراوي، استراتيجية وزارة الشباب فيما يتعلق بالتوجيه الوطني.

وأكد الظهراوي، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الشباب محمد النابلسي، أهمية فئة الشباب وتمكينها، فضلًا عن دور الوزارة نفسها في إزالة التحديات التي تواجه هذه الفئة، وتوعيتهم بضرورة الانخراط في الأحزاب، ليأخذوا دورهم في الحياة السياسية.

من ناحيتهم، أشار أعضاء اللجنة النواب الحضور: ينال فريحات، أحمد الخلايلة، صفاء المومني، سالم العمري، إلى أهمية دور وزارة الشباب في تنشئة الجيل، ليكون عنصر بناء ولبنة أساسية في رفعة الوطن والمواطنة الحقيقية، كون الشباب هم قادة المستقبل.

بدوره، أكد النابلسي أن تمكين الشباب من المشاركة في الحياة السياسية هدف وطني، توليه الوزارة من خلال برامج تدريبية وتوعوية ومشاريع تنبثق من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي تتمثل في الشباب والمواطنة الفاعلة، والشباب والمشاركة والحاكمية الرشيدة وسيادة القانون، والشباب والأمن والسلم المجتمعي.

وأشار إلى توجهيات جلالة الملك عبدالله الثاني لزيادة مشاركة الشباب السياسية، لافتًا إلى برامج الوزارة وشراكاتها مع المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ برامج تدريبية ومعسكرات سياسية في كافة محافظات المملكة.

وبين النابلسي أن برامج الوزارة في إطار التوجيه الوطني، تتمثل ببرامج التطوع وحوافز المتطوعين، وبرامج التمكين الاقتصادي من استحداث حاضنات الابتكار والريادة والملتقيات الوطنية الريادية، وبرامج الأمن والسلم المجتمعي كبرامج تحصين الشباب من آفة المخدرات، مشيرا إلى خطط الوزارة في تفعيل المراكز الشبابية وتطوير البرامج الشبابية.

شاهد أيضاً

مركز التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة يوم العمال

عروبة الإخباري – عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، وثيقة بمناسبة يوم العمال، تضمنت خبرا …