الدكتورة فاطمة النسور تفوز بالمركز الأول بمهرجان ملوك الطهي في تونس

عروبة الإخباري –

حصدت رئيسة جمعية سيدات النهوض بالأسر الأردنية الدكتورة فاطمة النسور على المركز الاول عن الطهي بمهرجان ملوك الطهي العالمي التي عقدت في تونس.

وتضمنت المسابقة عدة مشاركين من دول عربية وأوروبية يمثلون دولهم في المخبوزات والعصائر والحلويات والطهي، حسب جريدة الرأي.

ويعقد المهرجان بالحمامات «تونس» التي تنظمه جمعية الطباخ المدرسي بوزارة التربية التونسية سنوياً.

وشاركت النسور التي حازت على ميداليتين ذهبيتين وشهادات تميز بإعداد المنسف والكعاكيل والرشوف وسلطه الفلاحين واللزاقيات وقراص العيد والمكمورة.

وأكدت أنها فخورة جداً بما حصدته من إنجاز وتمثيل للأردن بحضور السفير الاردني الاستاذ عبد الله أبو رمان الذي أبدى إعجابه بمستوى الاتقان بالطهي وحصولها على المركز الأول ممثلة عن الاردن.

وأشارت الى ان مشاركتها في المهرجان أتاحت لها الفرصة للتعرف على ثقافات الشعوب بالطهي وثقافة الاكل وطريقه تقديمه إضافة الى معرفة الطبق الرئيسي لدى الدول المشاركة.

وتحمل النسور شهادة الدكتوراه بعلم الاجتماع وتعمل من خلال عملها ضمن ثلاث محاور الأول محور التراث الاردني ومحور البيئة وقدمت مشروعاً يعد الأول من نوعه بالاردن وحصلت على جائزة بعام 2003م إضافة إلى محور مجابهة الجوع والفقر من خلال اقامة مشاريع وتوعيه وتدريب للاسر الفقيرة.

كما شغلت سفيرة سلام وحقوق انسان بعدة منظمات دولية وحصلت العام الماضي من منظمة العمل الدولية على مكان بين ١٠٠ شخصية عالمية.

شاهد أيضاً

د. المعايطة يتكفل بمئات العائلات بشمال غزة…. ومحسن تبرع ببناء 10 أفران خبز

عروبة الإخباري – قام أحد المحسنين الأردنيين بالتبرع ببناء 10 أفران خبز في مختلف مناطق …