وزارة التنمية الاجتماعية ضبطت «793» متسولا في شهر أيلول

عروبة الإخباري –

قالت وزارة التنمية الاجتماعية أنه جرى ضبط 793 متسولًا ومتسولة، خلال شهر أيلول المنصرم عبر اجراء 350 حملة مكافحة للتسول من خلال مديرية مكافحة التسول التابعة للوزارة . وعملت على ترخيص 5 حضانات، فيما وجهت عقوبة الانذار لـ حضانتين بهدف تصويب أوضاعها وتحسين الخدمات النهارية للأطفال.

جاء ذلك في تقرير الوزارة عن شهر أيلول الفائت والتي رصدت فيهه أبرز الخدمات التي قدمتها، وإجراءاتها وزياراتها الرقابية في مختلف مناطق المملكة.

وبحسب التقرير، قدمت الوزارة المساعدات النقدية والعينية لـ 9900 أسرة، فيما اجرت اقسام المديريات التابعة لها في المحافظات والألوية 798 زيارات، واستقبلت 8150 معاملة متعلقة بإعداد الدراسات الاجتماعية لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقير، و194 معاملة لغايات الإعفاء من نفقات العلاج، في حين اجرت 58 معاملة لغايات خدمة تسوية حقوق الورثة.

وقال التقرير أن الوزارة استقبلت، 130 طلبًا لشراء مساكن، و76 طلبًا لاستقبال صيانة مساكن أسر فقيرة.

وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، جرى تسجيل 20 جمعية، وانضمت 5 جمعيات لعضوية الاتحاد، وتم تشكيل 13 هيئة إدارية مؤقته لإدارتها، وانهت ثلاث هيئات مؤقته اعمالها بالجمعيات، وتم اجراء 11 دراسة للأسر المنتجة، واستقبلت 24 طلبًا لمنح تمويل مشاريع تنموية للجمعيات، و 83 طلباً من جمعيات للحصول على دعم.

وبحسب تقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية، بلغ عدد الاسر المستفيدة من برامج المعونة المالية الطارئة 1210 اسرة، في حين بلغ عدد الاسر المستفيدة من برنامج المعونات الشهرية المتكررة 512 أسرة.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …