دورة بكرة السلة لتطوير المدربين ومعسكر للاعبين الناشئين

عروبة الإخباري –

يزور العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 24 تشرين أول / أكتوبر الحالي المدرب المحترف مات فان بيلت للإشراف على معسكر تدريبي للاعبات واللاعبين الناشئين ما بين 9 إلى 17 عام وللاشراف كذلك على دورة لتطورة للمدربين.. وتساهم شركة دقاق للسياحة والسقر وفندق أمبسادور بدعم النشاطين.

ويعتبر المدرب مات من أفضل المدربين اللذين يجمعون بين القدرة على تطوير المهارات الفردية وتسخيرها لمصلحة الفريق مما ساهم في نجاحه كمدرب محترف لنادي سايغون هيت فقاده لإحراز لقب بطولة فيتنام للمحترفين لأربعة مواسم متتالية.

ويستمر الدوري الفيتنامي بالتطور بسبب علو كعب اللاعبين المحترفين اللئين يلعبون في صفوف الفرق هناك، مما أدى إلى تكليف مات فان بيلت من قبل اتحاد كرة السلة بالإشراف على منتخب الرجال وتطوير منتخبات الفئات العمرية.

ومن المقرر إقامة معسكر تدريب اللاعبات واللاعبين بالتعاون مع أكاديمية ولفز اعتبارا من بعد ظهر الأربعاء الموافق 25 الجاري ولمدة أربعة أيام في صالة مدرسة المعارف، بينما تقام دورة المدربين يومي الجمعة والسبت  الموافقين 27 و28 منه.. ومن الجدير ذكره أن المدرب الوطني معتصم سلامة سيساهم في محاضرات الدورة.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من المدربين الوطنيين فادي الصباح ويوسف أبو بكر لثقتهما بأن تطوير اللعبة يبدأ في تطوير المدربين المحليين ومنحهم فرصة التعرف عن قرب على أبرز المدربين العالميين والاستفادة من خبراتهم

إضافة إلى الفائدة الكبيرة التي سيكتسبها اللاعبون واللاعبات في التدريب تحت إشراف واحد من خبراء اللعبة المتخصصين.

وتقسم فئات اللاعبين واللاعبات إلى سن 9 إلى 13 لكلا الجنسين وناشئات ما بين 14 إلى 17 وناشئين ما بين 14 إلى 17 سنة.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …