نقابة الصحفيين تؤكد دعمها لخيار المقاومة وتدعو لوقفة أمام “النقابات”

عروبة الإخباري –

أكد مجلس نقابة عند الصحفيين الاردنيين دعمه المطلق لعملية طوفان الاقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، فجر السبت، من قطاع غزة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، حسب يومية الرأي.

ودعا المجلس في بيان له، السبت، أعضاء الهيئة العامة إلى نصرة المقاومة الفلسطينية والمشاركة في مختلف الفعاليات الداعمة للحق الفلسطيني التي تنظمها النقابة وغيرها من النقابات المهنية.

وشدد على أهمية الإعلام الوطني في هذه المعركة، داعيا أعضاء الهيئة العامة إلى استثمار وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي، لنصرة الأهل في فلسطين فهي واجب مقدس مارسه الأردنيون عبر التاريخ ولم يتقدم عليهم أحد.

وأعلن المجلس أنه في حالة انعقاد مستمر لمتابعة الأوضاع في فلسطين المحتلة واتخاذ ما يلزم بالتعاون مع النقابات الأخرى لدعم الأهل في فلسطين بمعركة الصمود والمقاومة والتحرير.

وقال المجلس أنه سيبقى كما عهده الأردنيون في الخندق الأول للدفاع عن أهلنا في الأرض المحتلة، فتاريخ الأردن لا لبس فيه في معارك البطولة والشرف في باب الواد واللطرون والكرامة…، “ونحن جزء لا يتجزأ من تاريخنا البطولي، والى جانب الأحرار في خوض معركة المقاومة”.

وشدد على أنه يدعم الشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل وفي كافة المحافل العربية والدولية.

وأشار المجلس أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية هو جزء من الرد على جرائم الاحتلال البشعة والمستوطنين واقتحاماتهم المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، والإعتداء المتواصل على المقدسات والأعراض، وتأكيد جديد على أن إرادة الشعب ‏الفلسطيني، وبندقية المقاومة هي الخيار الوحيد في مواجهة العدوان والاحتلال.

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أن هناك تنسيقا مع ممثلي النقابات من أجل حشد المشاركة في وقفة لدعم صمود الاشقاء الفلسطينيين والتأكيد على الموقف الثابت الداعم للقضية الفلسطينية.

ودعا المجلس الزميلات والزملاء الى المشاركة في الوقفة الداعمة للمقاومة وأهلنا في فلسطين التي ستنظم يوم غد الأحد عند الساعة الواحدة ظهرا أمام مجمع النقابات المهنية والتعبير عن مدى الوقوف مع الشعب الفلسطيني والمقاومــة، مبينا أن المشاركة هي من أجل فلسطين ودعم عزم وصمود المقاومين والمرابطات والمرابطين فهذه المحطة نوعية ومنعطف نحو تحرير فلسطين.

كما دعا شعوب الامتين العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى إعلان التأييد ‏والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة التي تؤكد وحدتها بالقول والفعل.

شاهد أيضاً

أولى قوافل الحجاج الأردنيين تنطلق في الثاني من الشهر المقبل

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الاثنين، عن انطلاق أولى قوافل الحجاج …