لليوم الثاني.. تظاهرة قرب السياج الفاصل بغزة انتصارا للأقصى

عروبة الإخباري – تواصلت المظاهرات مساء الخميس ولليوم الثاني، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة و”إسرائيل”، تنديدا باقتحام مستوطنين يتقدمهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى.

وأفاد مراسل، بأن عشرات الشبان يعرفون أنفسهم بـ”وحدة الإرباك الليلي” تظاهروا قرب السياج الفاصل بين “إسرائيل” وغزة، وأشعلوا إطارات مركبات، وألقوا مفرقعات صوتية.

وندد المشاركون خلال التظاهرة التي دعا إليها الشبان على مواقع التواصل الاجتماعي، باستمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى بمدينة القدس.

وقال أحد المشاركين في التظاهرة (فضل عدم ذكر اسمه): “خرجنا بالقرب من السياج لنرفع صوتنا عاليا أن الأقصى ليس وحيدا”.

وأضاف: “اقتحامات المسجد الأقصى لن تمر، فالشعب الفلسطيني حاضر في غزة والضفة والقدس”.

ودعا الشاب دول العالم “لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه”.

و”الإرباك الليلي”، مجموعات شبابية تنظم مسيرات ليلية قرب حدود غزة مع “إسرائيل”، وتستخدم المفرقعات الصوتية، وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج الجيش الإسرائيلي وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

والخميس، اقتحم بن غفير الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة من باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، وتجول في باحاته برفقة مستوطنين، بحسب ما نقله مراسل عن شهود عيان.

وهذه ثالث مرة يقتحم فيها بن غفير زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، الأقصى منذ تسلمه منصبه بداية العام الجاري، بعد اقتحامين في يناير/ كانون الثاني ومايو/ أيار الماضيين.

وبداية من 2003، بدأت الشرطة الإسرائيلية السماح بشكل أحادي للمستوطنين باقتحام الأقصى، وعادة ما تتم الاقتحامات يوميا في فترتين صباحا وبعد الظهر باستثناء الجمعة والسبت أسبوعيا.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين …