وزير التربية: تطوير الثانوية العامة سيتم خلال الثلاث سنوت المقبلة

عروبة الإخباري – قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي المحافظة، الأربعاء، إن تطوير الثانوية العامة سيتم خلال الثلاث سنوت المقبلة، لكن التعليم المهني سيبدأ تطبيقه في العام المقبل.
وبين المحافظة، لـ”المملكة” أن عملية تطوير المناهج بدأت فعلا، مشيرا إلى أن المناهج المطورة في العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية موجودة للصفوف كافة.
وأوضح، أن تطوير مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والمهرات الرقمية واللغة الإنجليزية يجري حاليا.
واطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، على خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، والتعليم المهني، وتحسين البيئة المدرسية، وتدريب المعلمين.
فيما يخص الثانوية العامة وتطوير التعليم المهني، بين محافظة أنه مجلس التربية قد قرر سابقا توزيع الطلبة إلى فروع التعليم الأكاديمي أو المهني بعد الصف التاسع ليتمكنوا من دراسة 3 سنوات للتعليم المهني وإصلاح التوجيهي على مدى السنوات المقبلة.
وتابع أن هناك أمور عدة جعلت تطوير مراجعة الثانوية العامة ضرورة ملحة وهي أن الامتحان سابقا كان يعتمد بشكل أساسي الاستظهار والحفظ والظروف الاجتماعية والضغط النفسي والاستعدادات والكلفة المادية، موضحا أن هذا أمر ليس بجديد وهو مطروح منذ سنوات عديدة، وكل ما تم من تطوير على الثانوية العامة اقتصر على الشكل ولم يدخل في العمق.
وأكد أن المرحلة المقبلة سيكون للطالب حرية اختيار مواد يدرسها، وأن يتقدم للامتحان على سنتين وفي أكثر من مرة حسب اختياره.
وأوضح أن المرحلة المقبلة هي امتحان للقبول الجامعي أكثر من أنه لإنهاء الدراسة الثانوية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأميركي الثلاثاء في عمّان

عروبة الإخباري – يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، وزير …