بعد مقتل مهرب مخدرات بسوريا.. الأردن: سنعلن عن أي خطوة لحماية أمننا

عروبة الإخباري – سيجري نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اتصالا قريبا مع نظيره السوري فيصل مقداد لترجمة الاتفاق بين البلدين على مكافحة تهريب المخدرات إلى آلية عمل واضحة، بحسب ما أفاد الصفدي الاثنين.
وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا في عمّان، “اتفقنا مع الحكومة السورية على تشكيل فريق سياسي أمني مشترك لمواجهة هذا الخطر (تهريب المخدرات) والانتهاء منه بشكل كامل ومستمرون للعمل على تشكيل هذا الفريق”.
وخلص البيان الختامي لاجتماع عمّان التشاوري لبحث جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، إلى أن دمشق ستتعاون مع الأردن والعراق في تشكيل فريقي عمل سياسيين/ أمنيين مشتركين منفصلين خلال شهر، لتحديد مصادر إنتاج المخدرات في سوريا وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريب عبر الحدود مع الأردن والعراق، واتخاذ الخطوات اللازمة لإنهاء عمليات التهريب.
الصفدي قال خلال المؤتمر، “سأتصل مع وزير الخارجية السوري قريبا لنبحث كيف نترجم هذا الاتفاق لآلية عمل واضحة تساعدنا على مواجهة هذا الخطر وتحد منه، وقنواتنا مفتوحة مع الحكومة السورية”.
والاثنين، أكّدت مصادر إعلامية سورية، مقتل متهم بارز بتهريب المخدرات يدعى مرعي الرمثان إثر غارة جوية استهدفت منزله جنوب سوريا.
وقال الصفدي في هذا الصدد، “عندما نتخذ أي خطوة لحماية أمننا الوطني ومواجهة أي تهديد له سنعلنها في وقتها المناسب”.
وأشار إلى أن “قضية المخدرات كما أكدنا سابقا هي تهديد كبير للمملكة وللمنطقة والعالم أيضا في ضوء تصاعد عمليات تهريب المخدرات”.

شاهد أيضاً

مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى، الأحد في مكتبه …