التأمين الاسلامية.. التزام ووفاء

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب     

 أكثر الشركات التي تعمل في التأمين بنهج اسلامي كانت السباقة فيه، وقد ارست أسس ومفاهيم واضحة في التزامها الشريعة الاسلامية وتمتعها بمصداقية التطبيق والعمل الشفاف، وهذا ما اكسبها السمعة التي تتمتع بها واعطاها شبكة واسعة من العملاء والمتعاملين..

 التأمين الاسلامية تمضي في العمل بسلاسة وهدوء ومثابرة، فقد حرصت ادارتها على التجديد والتطور ضمن المعايير المقررة، ولقد وصف الاستاذ موسى شحادة رئيس مجلس الادارة الذي امضى سنوات طويلة في العمل المصرفي الاسلامي وفي رئاسة مجلس ادارة شركة التأمين الاسلامية، وقد اكد شحادة ان الشركة ستبقى ملتزمة بمعايير ارقى الخدمات التأمينية المرتكزة على الالتزام بمبادئ الشريعة الاسلامية.

 وكعادته اقرّ شحادة بالفضل للعاملين في الشركة من ادارة عليا وموظفين، وعلى روح الفريق الذين ظلوا يتمتعون به، وعلى الالتزام بمبادئ الشريعة الاسلامية، والى كل الذين ساهموا في انجاح الشركة..

 رضا دحبور الذي قاد الشركة من موقع المدير التنفيذي وقد خلف “أحمد الصباغ” في موقعه.. كان اختياره موفقا، فقد ظلت الشركة تتقدم في فترة مسؤوليته وما زالت تتوسع في اعمالها، ولعل مجموعة الادارة العليا في الشركة قد اتقنت العمل بروح الفريق وبالتناغم والحرص على سمعة الشركة، وما كان انجز فيها ليستمر البناء بوتائر أعلى.

 ورغم صعوبة اوضاع التأمين بشكل عام في الاردن والصعوبات التي تواجهها الشركات خاصة في التأمين الالزامي للمركبات المفروضة على الشركة، إلّا ان شركة التأمين الاسلامية اعلنت عن ارباحها بشفافية والتي وصلت الى 2.347 مليون دينار قبل الضريبة لعام 2022 مقارنة مع 2.631 عام 2021،  وقد أقرّ مجلس الادارة توزيع مبلغ 1.200 مليون دينار وبنسبة 8% ارباحا نقدية على المساهمين..

 المدير العام رضا دحبور أوفى بما كان وعد به في ان تكون النتائج افضل في كل عام، وكان راضيا في ان موظفيه جميعا في الشركة عكسوا رضى ظل اساسيا في توجهات الشركة ومجلس ادارتها الذي ظل يولي العاملين رعاية واضحة..

 موسى شحادة الدينمو الاساس في توجيه عمل الشركة ومتابعتها قال: “نعتز بما حققته شركتنا من نتائج جيدة خلال العام 2022 لتؤكد على الكفاءة في الاداء والقدرة على تثبيت مفهوم التأمين التعاوني الاسلامي، وترسيخ دعائمه والسير الى الامام بخطى ثابتة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقه، واستمرار المنافسة الشديدة في سوق التأمين المحلي”.

 في الادارة كما رأيت وتابعت وحرصت على متابعة اعمال الهيئات العامة فتيّة آمنوا بعملهم وأحبوه، وحرصوا على تأديته بأمانة فكانوا بحق مدرسة بدأت منذ التأسيس ليتابعوا بنجاح ويدركوا ان العمل المخلص يصل الى نتائج ايجابية دائما.

 وهذا ما كشفته السنوات الاخيرة وقد وصف الاستاذ رضا دحبور المدير العام النتائج بالقول:  ” لقد تمكنت شركتنا من الاحتفاظ بحصة جيدة في سوق التأمين الاردني لعام 2022محافظة على مكانتها من ضمن الشركات الاولى من حيث تحقيق صافي الارباح الى جانب نمو في مختلف الارقام المالية، حيث حققت نسبة هامش ملاءة للعام 2022 بلغ 278% وهو من أعلى النسب  ومؤشر قوي على استدامة نجاح الشركة وكفاءتها وقوة اعمالها”

النجاح يقود الى النجاح والبناء متصل بلا نقض ولا تراجع ، وهناك حرص واضح على مصلحة حملة الوثائق والمساهمين وتطوير العمل التأميني التكافلي، كما ان هناك التزام بالمسؤولية الاجتماعية التي ظلت تتمتع بها الشركة وتتميز ليظل رضى المتعاملين هو الاساس..

 شركة التأمين الاسلامية تضرب مرة اخرى المثل على الالتزام والمؤسسية والوفاء.. فهنيئا للعاملين فيها وعليها لاخلاصهم..

شاهد أيضاً

أرباح مايكروسوفت تقفز 20% بأفضل من المتوقع ونمو أعمال الذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – سجلت شركة “مايكروسوفت” نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأول من …