إغلاق مشغل مركزي لمطعم شاورما في إربد وفرعيه بالمفرق وجرش

shawrma3339

عروبة الإخباري – أُغلق مشغل مركزي يعود لمطعم شاورما، الثلاثاء، وفرعان يعودان له في محافظتي المفرق وجرش، احترازيا، بعد اشتباه بحالات تسمم منذ الاثنين.
وقرّر محافظ المفرق سلمان النجادا، الثلاثاء، إغلاق مطعم احترازيا بعد وجود 6 حالات مشتبه بتسممها من مادة الشاورما، فيما راجعت مستشفى جرش الحكومي 65 حالة اشتباه بالتسمم وفق مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، وأُغلق مطعم في المحافظة احترازيا كذلك.
رئيس قسم التفتيش على الغذاء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء هادي خيطان أوضح أن المؤسسة تبلغت الساعة 7:35 مساء بوجود 6 حالات من المطعم ذاته الذي أغلق الثلاثاء في جرش.
وتحدث خيطان عن إغلاق المطعم احترازيا، وإغلاق المشغل المركزي الذي يوزع الشاورما في إربد، وأخذ عينات للخضوع للتحليل.
وقال خيطان إن المطعم يضم فروعا في جرش وعجلون والمفرق وعمّان، و5 فروع في إربد.
ووجهت المؤسسة بضرورة الكشف وسحب العينات لغايات صلاحية الاستهلاك البشري، وإغلاق المشغل المركزي وحجز جميع أسياخ الشاورما الموجودة، بحسب خيطان.
جرش
محافظ جرش فراس الفاعور أشار إلى تلقي المستشفى عند منتصف الليلة الماضية مراجعين يشكون من مغص وإسهال وارتفاع بدرجة الحرارة، ووصل عددهم لغاية اللحظة إلى 65 حالة، وبقيت حالتين فقط لطفلين (4 سنوات و5سنوات).
وقال الفاعور إن المطعم أُغلاق احترازيا من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، كما تقدم أحد الأشخاص بشكوى رسمية في مديرية شرطة جرش لمتابعة القضية قضائيا.
وأشار المحافظ إلى أخذ كميات كبيرة من المطعم، ثم بدأت تظهر الأعراض، وبدأت تزداد الحالات.
وتحدث عن قيام المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية الصحة بأخذ عينات مباشرة من المواد الغذائية في المطعم وأخذ عينات من المياه ومن براز الموظفين الموجودين.
كما طلبت الأجهزة الأمنية مسؤولي المطعم في الورديتين الصباحية والمسائية للتحقيق معهم.
الخيطان تحدث عن إبلاغ المؤسسة عند الساعة 11 من مساء الاثنين، وتوجهت الفرق مباشرة وأخذت العينات وأتلفت الموجود داخل المطعم وأغلقته احترازيا، وبدأت الفحوص المخبرية مضيفا أن نتائج أولية أظهرت وجود بكتيريا ممرضة.
مهند الزبون وهو والد مشتبه بإصابته بالتسمم، قال إن نجله البالغ من العمر 5 سنوات متواجد حاليا في مستشفى جرش، بعد أن تناول يوم السبت وجبة شاورما من مطاعم في المحافظة، ثم ظهرت عليه أعراض يوم الأحد وحرارة مرتفعة وإسهال بشكل خفيف، لكن يوم الاثنين ارتفعت الحرارة وازداد الإسهال، لينقله إلى المستشفى.

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …