مديرية الأمن العام تحذر من حالة عدم الاستقرار الجوي السائدة

عروبة الإخباري – وتبقى الأردن الثلاثاء، تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة أحيانا، وهطول زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في الجنوب والشرق، ويتوقع في ساعات ما بعد العصر أن تشمل هذه الزخات أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية.
ومع ساعات الليل الأولى يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها العقبة يصحبها حدوث البرق والرعد وتساقط البرد بينما مع ساعات الليل المتأخرة تشتد الهطولات في المناطق الشرقية، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
ودعت مديرية الأمن العام ليل الثلاثاء، المواطنين إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية غير المستقرة وذلك باتباع النصائح والإرشادات.
وأكدت المديرية في بيان صحفي، على ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، وخاصة في الجنوب والشرق.
وشددت المديرية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق التي تشهد تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو التي تشهد هطولا للأمطار.
ودعت إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة للمنزل بين الحين والآخر، وعدم ترك المدافئ مشتعلة أثناء النوم.
ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الأربعاء، مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من الأردن، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة في الشرق ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد، كما تشير التحليلات إلى توقع هطول زخات من الثلج تكون ممزوجة أحيانا بالمطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية.
الخميس، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

غزة.. هل تجمع الأردن وإيران على مسار إصلاح العلاقات؟

أستاذ العلوم السياسية بدر الماضي: علاقات الأردن وإيران قائمة على عدم الثقة منذ 2005 عروبة …