إعادة هيكلة “شركة الشرق الأوسط للتأمين” لتصبح تحت مظلة “شركة الشرق الأوسط القابضة”

عروبة الإخباري – خلال حفل نُظّم بمناسبة مرور ستين عامًا على تأسيسها، أعلن زيد قعوار رئيس مجلس إدارة “شركة الشرق الأوسط للتأمين” إعادة هيكلة الشركة لتصبح تحت مظلة “شركة الشرق الأوسط القابضة”، والتي أصبحت اليوم مُدرَجة في سوق عمّان المالي.

وشهدت الاحتفالية، التي أُقيمت يوم 12 كانون الأول 2022 في فندق سانت ريجيس في عمّان، حضور عدد كبير من المدعوين، وممثلين عن البنك المركزي الأردني وقطاع التأمين، ونخبة من كبار عملاء الشركة ومساهميها؛ حيث كشف قعوار النقاب عن العلامة التجارية الجديدة لـ “شركة الشرق الأوسط للتأمين” بالتزامن مع إعادة الهيكلة الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، كرّمت “شركة الشرق الأوسط للتأمين” خلال الحفل معالي المهندس سمير قعوار الذي تولى رئاسة مجلس إدارتها لما يقارب أربعين عامًا، والراحل معالي السيد واصف عازر الذي تولى منصب نائب رئيس المجلس لما يقارب أربعين عامًا أيضًا.
ومع إعادة الهيكلة الجديدة، أصبحت “شركة الشرق الأوسط القابضة” تمتلك أسهم شركة الشرق الأوسط للتأمين القائمة حاليًا؛ بعد أن حوّلها المساهمون الحاليون إلى الشركة القابضة، وضمّت تحت مظلتها أيضًا شركة للاستثمار المالي وأخرى للاستثمار العقاري؛ وهما: بوابة ليفانت للاستثمارات المالية وبوابة ليفانت للاستثمارات العقارية، بالإضافة إلى شركة الشرق الأوسط للتأمين. ومع بدء تطبيق أنظمة وتعليمات جديدة تحكم أعمال شركات التأمين، سيكون لدى الشركة ضمن هيكل الملكية الجديد المرونة الكافية للاستمرار بإدارة أعمالها غير التأمينية والتوسع فيها مستقبلًا، إلى جانب الاحتفاظ باستثماراتها وموجوداتها التي لا تتعلق بأعمال التأمين، فضلًا عن إمكانية تنمية استثماراتها وأعمالها والدخول في أسواق وفرص استثمارية جديدة بسهولة أكبر وتحقيق مرونة أعلى في عمليات الشراء والبيع المستقبلية.
وبهذه المناسبة، قال قعوار: “ونحن نحتفل بالذكرى الستين لتأسيس “شركة الشرق الأوسط للتأمين”، يسعدنا إعادة هيكلتها وإدراجها تحت مظلة “شركة الشرق الأوسط القابضة”؛ إذ تشكل هذه الخطوة للشركة حقبة جديدة من التحول إلى تقديم تكنولوجيا متقدمة ونهج متطور للسوق”. وأضاف: “مع تزايد أهمية التحوّل الرقمي في مختلف مجالات الأعمال في الآونة الأخيرة، بات من الضروري مواكبة أحدث التطورات والمستجدات في هذا المجال. وتعكس العلامة التجارية الجديدة التي قدّمناها خلال الحفل العصر الجديد من التحوّل الرقمي الذي تدخله الشركة بكل ثقة؛ آملين أن نلّبي متطلبات جميع مساهمينا وعملائنا بأفضل صورة وأن نتجاوز توقعاتهم وطموحاتهم”.
وكان الرئيس التنفيذي لـ “شركة الشرق الأوسط للتأمين”، الدكتور رجائي صويص قد أوجز ما وصلت إليه الشركة خلال العشرين عامًا الأخيرة فقط، وكيف نما رأسمالها وتوسعت أعمالها وأصبحت حقوق المساهمين فيها الأكبر في سوق التأمين المحلي ووصلت إلى تفردها وقيادتها لبعض أنواع التأمين، وغير ذلك من الإنجازات المهمة.
وبدوره، قدّم المدير العام للشركة المهندس ماجد سميرات معلومات مهمة عن المستوى المهني الرفيع الذي وصل إليه الجهاز الفني والإداري للشركة، والحوافز التي تقدّمها، وجهودها في تطوير الأعمال ونظم المعلومات، بالإضافة إلى تطبيقها لنظام الحوكمة وإدارة المخاطر من أجل الارتقاء بأعمالها إلى المستويات العالمية، وبالتالي تقديم أفضل الخدمات لجمهورها والمتعاملين معها.
وبالإضافة إلى ما سبق، سيوفّر الهيكل الجديد للشركة القابضة وشركاتها التابعة إمكانية التوسع في مجالات استثمارية جديدة خارج قطاع التأمين، مما سينعكس إيجابًا على عائدات الشركة القابضة، وحقوق مساهميها، وتوسيع قاعدة عملائها.


تصوير أشرف محمد خميس

شاهد أيضاً

بحث سبل التعاون بين الأردن والعراق في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات مع وزير …