تقليص عدد ساعات دوام عمال الوطن بسبب موجة الحر

عروبة الإخباري – قرر أمين عمان يوسف الشواربة، وقف عمل عمال الوطن والكوادر الميدانية ليومي السبت والأحد من 12:00 ظهرا حتى الساعة 4:00 عصرا.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في أمانة عمّان ناصر الرحامنة، إن القرار جاء بسبب موجة الحر التي سيشهدها الأردن اعتبارا من السبت، حسب تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية.

وشدد الرحامنة على ضرورة ارتداء عمال الوطن والحدائق والعمال الميدانين أغطية الراس الواقية من أشعة الشمس، وتجنب العمل في ساعات الذروة واشتداد الحرارة.

وأشار إلى أن صهاريج المياه التابعة للأمانة عمّان سترش المياه بطريقة الرذاذ على عدد من الشوارع الرئيسية في مختلف المناطق وبخاصة وسط المدينة التي تعد أكثر المواقع ارتفاعا في درجات الحرارة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة السبت، بموجة حارة، وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويتعمق الأحد، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وفي فترة المساء تكون ما بين شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …