رفع أسعار البنزين “أوكتان 90” والديزل والكاز في تموز 3.5 قروش للتر

kazia-1

عروبة الاخباري – قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع أسعار مواد البنزين (أوكتان 90) والديزل والكاز في شهر تموز/يوليو، بمقدار 35 فلسا (3.5 قروش) للتر، ورفع سعر مادة البنزين (أوكتان 95) بمقدار 60 فلسا (6 قروش) للتر، استناداً لتوجيهات الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية؛ تماشياً مع سياسة رفع الدعم التدريجي.
ويصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تموز/يوليو 955 فلسا/لتر بدلاً من 920 فلسا/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1240 فلسا/لتر بدلا من 1180 فلسا/لتر، ويصبح سعر الديزل وسعر الكاز 720 فلسا/لتر، بدلاً من 685 فلسا/لتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.
وقالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في بيان، إن معدل سعر خام برنت في شهر حزيران/يونيو الحالي ارتفع إلى 123.9دولارا للبرميل، مقابل 112.7 دولارا المسجل في شهر أيار/مايو الماضي، وبنسبة ارتفاع بلغت نحو 10%

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، تحدث الشهر الحالي لـ”المملكة” عن تبقي 4 رفعات على أسعار المشتقات النفطية خلال العام الحالي.
وأشار الشبول إلى أن الحكومة “لم تعكس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أسعار الديزل على السوق المحلي، وجمدت في أشهر شباط/فبراير، وآذار/مارس، ونيسان/أبريل الضريبة على المشتقات النفطية

شاهد أيضاً

المصاروة: عدد سكان الأردن تضاعف ارتفع من 6 ملايين في آخر عقدين، ليتجاوز حالياً 11.6 مليون

عروبة الإخباري – شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان، الدكتور عيسى المصاروة، في اجتماعات الدورة …