طهران تهدد برد فوري على أي تحرك ضدها

husen-abd-lhean4

عروبة الإخباري – تعهدت طهران اليوم الجمعة “برد فوري” على أي تحرك ضدها من الولايات المتحدة والدول الأوروبية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان -في اتصال هاتفي مع منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل- إن زيارة مدير وكالة الطاقة الذرية إلى إسرائيل عشية اجتماع مجلس الحكام تتعارض مع حيادية الوكالة ومهمتها التقنية.
وأضاف عبد اللهيان أن إعداد واشنطن والثلاثي الأوروبي مسودة قرار في وكالة الطاقة الذرية إجراء متسرع وغير بنّاء ومخالف للدبلوماسية، مشيرا إلى أن مسودة القرار في وكالة الطاقة الذرية ستجعل المفاوضات معقدة وأكثر صعوبة.
وأبلغ وزير الخارجية الإيراني المفوض الأوروبي أن أي خطوة سياسية أميركية أوروبية في وكالة الطاقة الذرية ستواجه برد إيراني ملائم ومؤثر وعاجل.
ولفت عبد اللهيان إلى أن لدى طهران الاستعداد والإرادة لمواصلة المفاوضات النووية على مسار واقعي حتى تحقيق نتيجة، وأن إيران جادة في التوصل لاتفاق جيد ودائم وقوي في مفاوضات فيينا.
من جانب آخر، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن علي باقري، كبير المفاوضين الإيرانيين، قوله إنه “لا يسع الصهاينة إلا أن يتخيلوا مهاجمة إيران في الأحلام”.
وأضاف باقري في لقاء مع قناة “إن بي كي” (NPK) النرويجية جوابا عن سؤال بشأن رد إيران على أي هجوم إسرائيلي محتمل، أنه “إذا رأى الصهاينة مثل هذا الحلم فلن يستيقظوا منه أبدا”، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى، الأحد في مكتبه …