إعلان حالة الطوارئ في لندن بسبب التفشي السريع لأوميكرون

عروبة الإخباري – أعلن السيد صادق خان عمدة لندن، حالة الطوارئ في العاصمة البريطانية، بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد من فيروس كورونا (كوفيد-19) /أوميكرون/، الذي بات السلالة السائدة في المدينة.

وقال خان إن متحور /أوميكرون/ طغى على سلالة /دلتا/ في عدد الحالات المصابة، وبات يؤثر على عدد الموظفين والعاملين القادرين على العمل في خدمات الطوارئ بالمدينة، مشيرا إلى أن عدد من يدخلون المستشفيات تأثرا بالفيروس في ازدياد “وعدد من يتغيبون عن العمل بسبب الإصابة بات يزداد بشكل مرتفع للغاية، وهو ما استدعى إعلان حالة الطوارئ”.

وأضاف أن إصابات فيروس كورونا في لندن أضحت الأكثر في المملكة المتحدة، فيما تشير بيانات وزارة الصحة إلى وجود 1534 حالة إصابة بالفيروس حاليا في مستشفيات العاصمة، وهو ما يمثل زيادة 28.6 بالمئة عن الأسبوع الماضي.

وشهدت لندن تسجيل أكثر من 26 ألف حالة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أكبر عدد من الإصابات يسجل في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء في مارس من العام الماضي.

ويعني إعلان حالة الطوارئ في العاصمة أنه ينبغي تطبيق عدد من الإجراءات الخاصة بواسطة خدمات الطوارئ وهيئة الخدمة الصحية الوطنية أو السلطات المحلية لمناطق العاصمة، كما يعني أن استجابة خدمات الطوارئ ستكون أقل من معدلاتها الطبيعية.

وكان عمدة لندن قد أعلن حالة الطوارئ في المدينة في مطلع يناير الماضي لمدة شهر ونصف تقريبا عندما سجلت حالات الإصابة بالفيروس آنذاك مستويات غير مسبوقة.

وتعد بريطانيا من أكثر بلدان العالم تأثرا بوباء كورونا، حيث سجلت أكثر من 11.2 مليون حالة إصابة، فضلا عن أكثر من 147 ألف وفاة منذ بدء تفشي الوباء في مارس من العام الماضي.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …