السفارة السورية بعمّان تفتح أبوابها للتصويت للانتخابات الرئاسية

عروبة الإخباري – فتحت السفارة السورية في عمّان الخميس، أبوابها للسوريين الراغبين بالتصويب في الانتخابات الرئاسية السورية 2021، وفق فيديو منشور على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك.
وبدأت عملية التصويت عند الساعة 7 صباحا وتستمر حتى 7 مساء مع مراعاة الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد لضمان سلامة المشاركين بالانتخابات والعاملين عليها.
ودعت السفارة السورية الراغبين بالمشاركة في الانتخابات إلى التوجه للسفارة مع الالتزام باراتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالسفارة.
كما يجب تسليم جواز السفر السوري للموظف واستلام البطاقة الانتخابية والتوجه للغرفة السرية وتعبئة البطاقة الانتخابية ووضعها في الصندوق.
ولفتت السفارة النظر إلى أنه يحق للناخب اختيار مرشح واحد بوضع اشارة صح أسفل صورة المرشح دون كتابة أبو توقيع أو شطب على البطاقة، وفي حال مخالفة ذلك تعتبر البطاقة الانتخابية لاغية.
وأنهت السفارات السورية في العديد من دول العالم استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج.
وكان رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ حدد خلال جلسة استثنائية للمجلس موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم الـ20 من أيار/ مايو الجاري وللمواطنين السوريين في الداخل يوم الـ26 من الشهر نفسه.
وكانت المحكمة الدستورية العليا السورية أصدرت في الثالث من الشهر الجاري إعلانها الأولي الصادر بالقرار رقم (55) المتضمن قبول طلبات ترشيح 3 مرشحين هم عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي.

شاهد أيضاً

(فيديو) السفير الإسباني يفتتح دوري بمناسبة يوم المرأة

عروبة الإخباري – نظم مكتب التعاون الإسباني التابع للسفارة الإسبانية في الأردن، الخميس، نشاطا بمناسبة …