الحاج توفيق: يجب السماح للتجار بالعمل حتى الفجر بأسرع وقت

عروبة الإخباري – طالب رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، بتمديد سريان العمل في القطاعات الاقتصادية “اعتباراً من الليلة” حتى ساعات الفجر.
وقال في منشور له مساء الأحد على موقع فيسبوك، إن من “حقنا أن نعرف لماذا تم رفض مطالبنا بتقليص ساعات الحظر الجزئي قبل العيد لإنقاذ قطاعات اقتصادية منكوبة، ولتخفيف العبء والإرهاق على المتسوقين وتجنبهم عناء الاختناقات المرورية والازدحام في الاسواق والمولات وهم صائمون وفي جو حار جدا، مما يشكل خطرا على إمكانية انتشار الوباء بسبب استحالة التباعد الجسدي، ناهيك عن الضغط النفسي وحرمان المتسوقين من التجول من سوق لآخر للبحث عن ارخص الاسعار وبما يلبي رغباتهم”.
وأضاف الحاج توفيق أن قرار الحكومة تقليص ساعات الحظر إلى أول أيام العيد “يخالف كل ما كنا نسمعه مؤخرا من بعض المسؤولين حول أسباب الرفض، والتي فسروها بالخوف من قيام المواطنين بالتزاور والتجمع في ساعات المساء، ضاربين بعرض الحائط كل نداءاتنا لإنقاذ قطاع الحلويات والالبسة والاحذية وغيرها من القطاعات المرتبطة بموسم العيد”.
وتساءل: “لماذا لم يسري القرار اعتبارا من الليلة وتمديد ساعات العمل حتى ساعات الفجر قبل العيد ثم يعود للساعة العاشرة بعده؟”.
وتابع: “أمام الحكومة فرصة لترميم الثقة وتعديل الخطأ وإعلان حرصها على ديمومة القطاع التجاري والخدمي وراحة المواطنين، وتمديد ساعات العمل حتى الفجر اعتبارا من يوم غد”.
وختم: “نتمنى أن لا يكون للقرار أية انعكاسات سلبية خلال العيد ندفع ثمنها جميعا بعده، ولكن الواقع يقول ان من رفض تمديد ساعات العمل في الايام الماضية يتحمل مسؤولية الضرر الذي تعرض له التجار”.

شاهد أيضاً

ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

عروبة الإخباري – أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء خليل العبداللات، دور سمو …